شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن انتخاب 3 مترشحات جزائريات في هيئات الاتحاد الافريقي، انتخبت ثلاث مترشحات جزائريات لتولي مناصب هامة في هيئات تابعة للاتحاد الإفريقي. وذلك أثناء الدورة العادية الـ43 للمجلس التنفيذي للاتحاد .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انتخاب 3 مترشحات جزائريات في هيئات الاتحاد الافريقي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انتخاب 3 مترشحات جزائريات في هيئات الاتحاد الافريقي
انتخبت ثلاث مترشحات جزائريات لتولي مناصب هامة في هيئات تابعة للاتحاد الإفريقي. وذلك أثناء الدورة العادية الـ43 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي. التي انعقدت يومي الخميس والجمعة بالعاصمة الكينية نيروبي.

وانتخبت سامية بوروبة بصفة عضوا في لجنة الاتحاد الافريقي المكلفة بالقانون الدولي وهي هيئة استشارية قانونية مستقلة. تابعة للاتحاد الافريقي تساهم في التشريع والتطوير التدريجي للقانون الدولي في القارة الافريقية.

بدورها، ستمثّل صبرينة قهار الجزائر بصفتها عضوا في اللجنة الافريقية لخبراء حقوق الطفل ورفاهيته. وهي الهيئة الاولى والوحيدة المعتمدة لحقوق الطفل في العالم والمخولة لاستقبال الشكاوى ضد الدول.

وانتخبت سلمى ساسي صفر عضوا في اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب. وهي الهيئة المكلفة بتنفيذ الميثاق الافريقي لحقوق الانسان والشعوب.

وجاء انتخاب المترشحات الثلاث بالغالبية الواسعة لتعكس التكريس الجلي لدور الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية. في الاتحاد الافريقي وتعزيز تواجدها في المنظمة القارية.

ويمثّل انتخاب الجزائريات الثلاثة اعترافاً من طرف المجتمع الدولي بدور الجزائر الريادي كفاعل يسعى من أجل ترقية حقوق الإنسان وحمايتها وشهادة للثقة التي تحظى بها الجزائر والاعتراف الذي يتمتع به الخبراء الجزائريون في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفل والقانون الدولي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

انتخاب 3 مترشحات جزائريات في هيئات الاتحاد الافريقي النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا

*١.* فوجئت قوى الثورة والقوى الديمقراطية بحضور أميرة الفاضل ممثل المؤتمر الوطني لمؤتمر المرأة السودانية التشاوري والذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الافريقي وأليته الرفيعة بكمبالا يومي ٣ و٤ يوليو الجاري، ورغم الاحتجاجات من النساء الديمقراطيات ونساء قوى الثورة، قرر المنظمون الدفاع عن أميرة الفاضل بل تم تقديمها فى بداية الجلسات بشكل خاص كواحدة من ارفع السيدات السودانيات المشاركات وقد قررنا فى الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي بعد مشاورات الانسحاب ومقاطعة هذه الفعالية التي ترمي إلى تطبيع حضور المؤتمر الوطني ومشاركته ومكافئته على حربه وتدمير السودان بدلا من محاسبته وعدم افلاته من العقاب. كما يجري التنسيق أيضا مع ممثلات النساء الديمقراطيات وقوى الثورة فى هذا الصدد.
٢. هنالك حاجة ملحة للتنسيق بين المنابر المنعقدة فى أربعة بلدان على الاقل هذا الشهر حول العملية السياسية ومهامها والأسس التي تقوم عليها.
٣. لا زال السؤال قائم حول صلة المسار المدني بالمسار العسكري وكيفية الربط بينهما وكيفية الوصول بشكل عاجل لوقف الحرب ومخاطبة الكارثة الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان وجرائمالحرب وحماية المدنيين كواجب مقدم وأولوية قصوي قبل غيرها.
٤. أخيراً، هناك محاولات لاشراك المؤتمر الوطني بالباب او عبر الشباك لقتل ثورة ديسمبر ثمنا لهذه الحرب اللعينة، يجب التصدي لها ووقفها قبل فوات الأوان.

الدكتور/ محمد صالح محمد يس.
مسؤول العلاقات الخارجية بالحركة الشعبية لتحرير السُّودان التيار الثوري الديمقراطي.

*من اجتماعات مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.**
*جنيف ٣ يوليو ٢٠٢٤ م.*  

مقالات مشابهة

  • رسالتان وراء الاهتمام الدولي بلبنان
  • أزمة مباراة!!
  • مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • دبلوماسي أوروبي: علاقتنا مع الكويت عميقة وتشمل ملفات وموضوعات تمتد إلى الأمن الإقليمي
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية