شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن افتتاح المهرجان السنوى للمانجو بمدينة أسوان مساء اليوم، تفتتح محافظة أسوان، مساء اليوم، الأحد، فعاليات المهرجان السنوى لمانجو أسوان 2023، وذلك فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى تحت رعاية اللواء أشرف .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات افتتاح المهرجان السنوى للمانجو بمدينة أسوان.

. مساء اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

افتتاح المهرجان السنوى للمانجو بمدينة أسوان.. مساء...
تفتتح محافظة أسوان، مساء اليوم، الأحد، فعاليات المهرجان السنوى لمانجو أسوان 2023، وذلك فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبالتنسيق مع الجهات المختصة ، فى إطار سعى محافظة أسوان لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصاديا.

ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، إنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم التنسيق الجيد والمسبق مع كافة الجهات المعنية لإنجاح فعاليات المهرجان، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وخاصة فى ظل المشاركة الواسعة للعارضين والتجار والشركات المختلفة.

وأضافت، فى بيان صحفى، أن المهرجان سيضم معرضاً لبيع أنواع المانجو المنتجة بأسوان للمواطنين بأسعار تنافسية وبسعر الجملة وذات الجودة العالية وذلك بحديقة الشيراتون بكورنيش النيل القديم ، وأشارت نائب المحافظ بأن معرض مهرجان المانجو يضم أنواع عديدة منها والمشهورة فى أسوان وهى السكرى والعويسى والزبدة والدبشه و الجلوك والتيمور وخد الجميل والصديقة.

وأوضحت، أن الهدف من تنظيم مهرجان مانجو أسوان هو تعريف السوق المصرى بأسبقية محافظة أسوان فى إنتاج محصول المانجو على مستوى الجمهورية حيث يوجد ما يزيد عن ١٠٠ ألف طن مانجو يتركز زراعتها بإدفو وفارس وبنبان والمنصورية ، وتصل قيمتها السوقية لنحو 2 مليار جنيه ، ويمكنها أن توفر نحو ألفين مشروع فردى للشباب ما بين التجميع والفرز والتوزيع والنقل والبيع.

وتابعت غادة أبو زيد، أن تنمية محصول المانجو فى أسوان تحتاج إلى تأسيس مرافق لوجستية لخدمة هذا المحصول الحيوى والإستراتيجى والذى يخدم الآلاف من الأسر الأسوانية، لافتةً إلى أن المحافظة تعمل على توفير خدمات لوجستية لرفع قيمته المضافة، بالإضافة إلى إقامة محطات تجميع وفرز وتبريد، فضلاً عن الاهتمام بصناعة وتدوير مخلفات المانجو وإعادة تصنيعها، والذى سيعود بالعوائد الاستثمارية الإيجابية، علاوة على التعريف بفوائد المانجو.

وكشفت نائب محافظ أسوان، عن أن فعاليات مهرجان مانجو أسوان تتضمن تنظيم قصر الثقافة لفقرات فنية لفرق الفنون الشعبية والتحطيب ، وكورال لمديرية الشباب والرياضة لذوى الهمم ، وأيضاً كورال لقصر ثقافة العقاد ، وكورال ثالث لقصر ثقافة أسوان مع تنظيم مسابقات ثقافية للأطفال عن تدوير مخلفات المانجو وذلك تحقيقاً للمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية ، مع توزيع الجوائز والهدايا ، بالإضافة إلى ورش عن القص واللصق ، وتنفيذ بوستر ، وتدوين أسم على جذوع الخشب ، وكذا ورش للرسم الحر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظ أسوان مساء الیوم

إقرأ أيضاً:

أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الأربعاء 18 سبتمبر

تشهد الأسواق المختلفة أقبال من جانب المواطنين على شراء فاكهة المانجو تمهيدا لتخزينها، حيث أصبحت في نهاية الموسم، خصوصًا بعد اختفت من الأسواق نحو 6 أنواع مختلفة من المانجو «ألفونسو، الهندي، التيمور، السكري، صديقة، جولك»، ولم يعد هناك إلا 9 أنواع فقط، لذا أصبح هناك تباين في أسعار المانجو اليوم وفقا للنوع المطلوب. 

أسعار المانجو في سوق العبور

ونظرا لأن سوق الجملة بمدينة العبور، يشهد يوميا وجود كميات كبيرة من أنواع المانجو المختلفة، ما يجعله محل أقبال من الموطنين، نرصد خلال السطور التالية، اسعار المانجو اليوم في سوق العبور.

- تراوح سعر كيلو المانجو العويس بين 30 و42 جنيهًا.

- تراوح سعر كيلو المانجو الزبدية بين 27 و28 جنيهًا.

- تراوح سعر كيلو المانجو البلدي بين 16 و22 جنيهًا.

- تراوح كيلو المانجو الدبشة بين 16 و22 جنيهًا.

- تراوح كيلو المانجو بيض العجل بين 16 و22 جنيهًا.

- تراوح كيلو المانجو السنارة بين 16 و22 جنيهًا.

- تراوح كيلو المانجو فجر كلان بين 21 و23 جنيهًا. 

- تراوح  كيلو المانجو تومي بين 21 و23 جنيهًا. 

- تراوحت أسعار مانجو من نوع كنت بين 21 و23 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم المكيفة اليوم الثلاثاء
  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • تالجو ومكيف.. مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • من القاهرة لـ أسوان.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر
  • أسعار ومواعيد القطارات المكيفة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024