تلقت النائبة سناء السعيد ردا من وزارة البترول على طلب الإحاطة المقدم منها بشأن  نقص مادة البيتومين المستخدمة في رصف الطرق في محافظة  أسيوط. 


وجاء في رد وزارة البترول إن مادة البيتومين يتم صرفها لوحدة رصف أسيوط بصورة شهرية، وتم صرف حوالي ٢٠٠ طن خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى شهر ديسمبر من العام الماضي وشملت الكمية المخصصة لرصف طرق مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.


أكدت الوزارة في ردها أنه سيتم دعم وحدة رصف أسيوط بكميات بيتومين إضافية في القريب العاجل لإتمام رصف مراكز أسيوط بالكامل، طبقا للمشاريع المختلفه والمعتمدة بخطة المحافظة.  

وشددت وزارة البترول على أنه تم التنسيق على تخصيص كميات البيتومين للمراكز،  وأن تكون كمية البيتومين الموردة مخصصة للمحافظة ولا يتم استخدامها في مشاريع أخرى، وبالأخص الكمية المحددة لمشروعات  الرصف بساحل سليم .

كانت النائبة سناء السعيد، قد تقدمت بطلب إحاطة موجه لوزير البترول والثروة المعدنية عن نقص مادة البيتومين المستخدمة لرصف الطرق في محافظة  أسيوط مما أدى لتعطيل أعمال الرصف بالمحافظة ونتج عنه عدة مشاكل عانى منها المواطنون. 
وبالتواصل مع المهندس المسؤول عن الرصف بمحافظة أسيوط أفاد بنقص مادة البيتومين المستخدمة بالرصف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة البترول محافظة اسيوط

إقرأ أيضاً:

نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان

تنطلق امتحانات مادة الفيزياء لطلاب الثانوية، غدا، وأتاحت وزارة التعليم نموذجا استرشاديا في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، ويستهدف النموذج توفير تدريب للطلاب الأسئلة قبل امتحانات مادة الفيزياء، استعدادًا للامتحان غدا 29 يونيو، وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة.

نموذج استرشادي للطلاب

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنّه يمكن للطلاب الاطلاع على النموذج الاسترشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة، ومعرفة شكل وأسلوب وطريقة الامتحان، وحل الأسئلة والمراجعة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

شكل الورقة الامتحانية 

وأكدت الوزارة أن الورقة الامتحانية لمادة الفيزياء للثانوية العامة تتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليا، ويكون للسؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولاتوجد إجابات متشابهة لأي سؤال، موضحة أنّ نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة سيكون محاكاة لامتحان نهاية العام، ونسخة من شكل وطريقة الامتحان الذي يؤديه الطلاب، وتمّ وضعها بواسطة خبراء ومعلمي مادة الفيزياء.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة يؤدون غدًا امتحان في مادتي التاريخ والفيزياء بالنسبة لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

مقالات مشابهة

  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • محافظ أسيوط: "إرتفاع معدلات توريد القمح إلى 191 ألف و697 طن
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان
  • تموين أسيوط يقوم بحملةمفاجئة على مركز ساحل سليم (تفاصيل)
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • عاجل:- "ترشيد إنارة الطرق".. تدابير وزارة النقل لتقليل أستهلاك الكهرباء
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • تنبيه من «المرور» بشأن الاصطدام المفاجئ على الطرق
  • طلب إحاطة حول تأثير أزمة إمدادات الغاز على غلق مصانع الأسمدة
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)