الثورة نت../

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن اعتداء قوات العدو الصهيوني على المصلين الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للجمعة الـ13 تواليا، “سلوك نازي تعسّفي، واعتداء سافر على المقدسات وحرية العبادة.”

ودعت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة، منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمّل مسؤوليتها في حماية القدس والمسجد الأقصى من خطر التهويد، ولمنع انتهاكات العدو بحق مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

وفرضت قوات العدو قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، للأسبوع الـ13 تواليا منذ بدء الحرب الصهيونية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: إن 15 ألفا فقط تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد مقارنة بأكثر من 50 ألفا في الجمع العادية قبل الحرب.. مضيفا أن مصليات وباحات المسجد شبه خالية من المصلين بسبب القيود الإسرائيلية.

وتفرض شرطة العدو الصهيوني قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، ولكنها تشدد القيود أيام الجمعة.

وقال شهود عيان إن قوات العدو لم تسمح سوى لكبار السن بالدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.. مضيفين: إنها اعتدت على مصلين عند باب الأسباط وباب الساهرة بعد منعهم من المرور للوصول إلى المسجد الأقصى.

وانتشرت قوات صهيونية كبيرة في أنحاء القدس المحتلة، وأقامت حواجز على مداخل البلدة القديمة وعند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، واضطرت مئات المصلين لأداء الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة.

وهاجمت قوات العدو المصلين في حي وادي الجوز القريب من البلدة القديمة بالمياه العادمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إلى المسجد الأقصى قوات العدو

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 59 فلسطينيا برام الله وينصب حاجزا جنوب بيت لحم

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال حملة اقتحامات شنتها، اليوم الاثنين، على بلدتي سلواد شرق رام الله وكفر نعمة غربا، 59 مواطنا فلسطينيا على الأقل.
وأفاد شهود عيان وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.
كما نصبت قوات العدو، صباح اليوم الاثنين، حاجزا عسكريا على مدخل قرية المنشية جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة وفا، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل القرية، وفتشت المركبات ودققت في هويات المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.
يذكر أن قرية المنشية تربط الريف الجنوبي بمدينة بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الاحتلال يستولي على مساحات من البلدة القديمة في الخليل
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح
  • بنعش وهمي .. 3 محتالين يخدعون إمام مسجد ويفرون بأموال المصلين
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • أكثر من 100 صهيوني يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • العدو الصهيوني يصيب فلسطينيا برصاص شمال طولكرم
  • العدو الصهيوني يعتقل 59 فلسطينيا برام الله وينصب حاجزا جنوب بيت لحم