استشهاد الصحفي أكرم الشافعي

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء بصفوف الصحفيين في غزة منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال "الإعلام الحكومي بغزة" في بيان، الجمعة، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 107 صحفيين، بعد ارتقاء الصحفي الشهيد أكرم الشافعي.

اقرأ أيضاً : "الصحة بغزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 22,600 شهيد ونحو 58 ألف مصاب منذ بدء العدوان

وأضاف أن الشافعي استشهد متأثراً بإصابته الخطيرة التي أُصيب بها خلال حصار جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الصحة بغزة، في بيان الجمعة، إن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 162 شهيدا و296 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة ارتفعت إلى إلى 22,600 شهيد و 57,910 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الحادي والتسعين، بينما يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى 22,438 شهيدا، وأصيب أكثر 57 ألف فلسطينيا بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 509 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 175 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي صحفيين قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی من تشرین الأول أکتوبر الماضی عدد الشهداء منذ بدء فی غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 12 فلسطينياً وأصيب آخرون مساء اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 270 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلا في مدينة دير البلح وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً، إضافة إلى استشهاد 6 آخرين جراء قصف الاحتلال حي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط القطاع ومدينة رفح جنوبه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي إلى37925 شهيداً و87141 جريحاً، بينما ما يزال عشرات  الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877