كشف المدير التنفيذي لشركة "ماكدونالدز"، كريس كيمبتشينسكي، أن الشركة عانت "تأثيراً ملموساً في الأعمال" في أعقاب الجدل الدائر حول الحرب على غزة، وما وصفه بـ"المعلومات المضللة حول العلامة التجارية".

اعلان

وقال كيمبتشينسكي إن عملاق الوجبات السريعة تأثر سلباً في أسواق الشرق الأوسط، وخارجها بعد دعوات لمقاطعة السلسلة.

وفي منشور على موقع" لينكد إن" ألقى باللوم على الحرب و"المعلومات المضللة المرتبطة بالعلامة التجارية"، قائلاً: "نحن نكره العنف من أي نوع، ونقف بحزم ضد خطاب الكراهية، وسنفتح أبوابنا دائما بفخر للجميع".

وكان إعلان سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" فرع إسرائيل، تقديمه وجبات مجانية لآلاف الجنود الإسرائيليين وافتتاح 5 مطاعم جديدة لهذا الغرض، قد أثار ردود فعل غاضبة من منتقدي العمل العسكري الإسرائيلي، وتصاعدت دعوات لمقاطعة المستهلكين للسلسلة، وحتى إحراق وتدمير بعض الفروع في تركيا ولبنان ومصر.

وأدى ذلك إلى إصدار فروع "ماكدونالدز" في عدة دول عربية بيانات تنأى بنفسها عن هذه الخطوة، بينما تعهد العديد منها بتقديم المساعدات لغزة.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة كريس كيمبتشينسكي: "في كل دولة نعمل فيها ومن بينها الدول الإسلامية، يمثل ماكدونالدز بكل اعتزاز مالكون محليون، يعملون بلا كلل لخدمة مجتمعاتهم ودعمها، إذ يوظفون الآلاف من مواطنيهم".

ومع ذلك، رفعت الشركة الحاصلة على ترخيص مطاعم "ماكدونالدز" في ماليزيا، دعوى قضائية ضد حركة تروج لمقاطعة إسرائيل، وقالت إن"تصريحات كاذبة وتشهيرية" أضرت بأعمالها وأدت إلى إغلاق وخفض الوظائف، مطالبة بتعويضات تصل إلى 6 ملايين رنجيت (1.31 مليون دولار).

وفي حين ترتبط ماكدونالدز  ارتباطاً وثيقا بالولايات المتحدة، إلا أن الغالبية العظمى من مطاعمها مملوكة لأفراد أو شركات محلية، بموجب نظام "حق الامتياز التجاري"، حيث تشغّل أكثر من 40 ألف فرع في أكثر من 100 دولة.

ستاربكس تحظر الأكواب القابلة لإعادة الاستخدام تخوفا من نقل فيروس كوروناما هي قصة مقاطعة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في العالم العربي؟من كارفور إلى ماكدونالدز.. المغاربة يُشهرون سلاح المقاطعة في وجه إسرائيل دعماً لغزة

وتعد مجموعة ستاربكس الأمريكية للمقاهي من أكثر الشركات التي تأثرت بحملات المقاطعة على خلفية الحرب على غزة، وقد خسر سهمها أكثر من 11 مليار دولار.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الأسابيع الأخيرة كانت مليئة بالاضطرابات بالنسبة لشركة "ستاربكس"، حيث أدت حملات المقاطعة وإضراب الموظفين طلبا لتحسين بيئة العمل والأجور، وضعف الإقبال على العروض الترويجية إلى تراجع حاد في أسهم الشركة، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ سنة 2020 عقب جائحة كوفيد 19.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من أمام منزل الوزير غانتس.. أهالي الرهائن الإسرائيليين يطالبون بعقد صفقة تبادل "قبل فوات الأوان" شاهد: الفيضانات والثلوج تجتاح بعض المدن الأوروبية كوب "ستارباكس" يتسبب بفصل مذيعة تركية.. والقناة تؤكد دعمها لغزة حركة مقاطعة إسرائيل ماكدونالدز قطاع غزة شركات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الجيش الإسرائيلي يشكل فريق تحقيق لبحث فشل 7 أكتوبر وغالانت في خطة جديدة عمن يحكم غزة بعد الحرب مقتل إمام مسجد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية إثر تعرضه لإطلاق نار من بينهم ترامب وكلينتون وجاكسون.. الكشف عن شخصيات بارزة مرتبطة بوثائق إبستين الجنسية ثورة في علاج مرض السكري؟ فريق علمي يطور "الإنسولين الذكي" واشنطن تخرج عائلة جندي أمريكي من غزة سرا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة - قصف إسرائيلي متجدد على غزة وجهود دولية لمنع توسع رقعة الحرب يعرض الآن Next عاجل. "الرد على قصف الضاحية حتمي".. نصرالله: نفذنا 670 عملية ضد الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next بسبب التوتر عقب عمليات الحوثيين.. كلفة النقل البحري ترتفع بنسبة 100% يعرض الآن Next مسيّرات ومدفعية ومروحيات.. الجيش الروسي ينشر مشاهد لما قال إنها عمليات ضد القوات الأوكرانية يعرض الآن Next ابنة مارتن لوثر كينغ: الإنسانية على حافة الهاوية بسبب الحروب والعنف المسلح والعنصرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا قصف الشتاء روسيا اليمن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة مقاطعة إسرائيل ماكدونالدز قطاع غزة شركات فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا قصف الشتاء روسيا اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان

الجيش الأمريكي قرر إرسال سفن حربية عبرت البحر المتوسط لإجلاء رعايا أميركيين من لبنان في حال توسعت رقعة الحرب مع حزب الله، ولمساندة إسرائيل في هذه الحرب في حال شملت جبهات متعددة في المنطقة

اعلان

يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق مختلفة من قطاع غزة في اليوم الـ267 للحرب، حيث استهدفت الغارات منطقة المواصي ومخيم النازحين في جنوب القطاع بعد أن اجتاح مرة أخرى منطقة الشجاعية، من ناحيتها وعدت كتائب القسام بما أسمته كمائن الموت في فيديو بثته على حسابها على تلغرام، وفي سياق متصل قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من إسقاط طائرتي "درون" مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل في حي تل الهوا بمدينة غزة، وخاضت اشتباكات ضارية في حي الشجاعية.

وفي مفكرة الحرب اليومية هددت إيران إسرائيل بفتح حرب شاملة إذا وسعت تل أبيب حربها على لبنان، بينها تدخل مباشر من طهران.

أخبار الحرب في يومها السابقآخر التطورات السياسية والميدانية والدبلوماسية وغيرها في اليوم الـ267 للحرب على غزة

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي غالانت يناقش في واشنطن خطة تقسيم قطاع غزة لـ24 منطقة إدارية مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني" الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تعرف على القيادة الجديدة لأوروبا يعرض الآن Next بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ متوسطة المدى المحظورة يعرض الآن Next مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح مراكز الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الاتحاد الأوروبي إيران روسيا بوليفيا فرنسا جو بايدن حادث غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"
  • سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي ضربات بعيدة على إيران
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • تقرير لـ«مطروح للنقاش».. هل تتسبب سياسات نتنياهو في غرق إسرائيل؟
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل