شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “حماد” اتحاد الكرة الليبي اتخذ إجراءات بتغليب طرف رياضي على آخر بطريقة غير صحيحة، الوطن متابعات  قال رئيس الحكومة الليبية “أسامة حماد” إن تابع ما حدث الأيام الماضية على الساحة الرياضية الليبية من أحداث تسببت في بث .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “حماد”: اتحاد الكرة الليبي اتخذ إجراءات بتغليب طرف رياضي على آخر بطريقة غير صحيحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“حماد”: اتحاد الكرة الليبي اتخذ إجراءات بتغليب طرف...

الوطن| متابعات 

قال رئيس الحكومة الليبية “أسامة حماد” إن تابع ما حدث الأيام الماضية على الساحة الرياضية الليبية من أحداث تسببت في بث الفرقة والتشاحن بين الليبيين.

وأضاف حماد في تغريدة له عبر تويتر أن الأحداث أثرت السلبية على سير النشاط الرياضي الكروي منوهاً أن اتحاد الكرة الليبي اتخذ إجراءات من شأنها تغليب طرف رياضي على آخر بطريقة غير صحيحة .

ولفت أن إدخال التجاذبات السياسية والجهوية في النشاط الرياضي, نتج عنها الإضرار بباقي الاندية ومنها نادي الاهلي بنغازي ومن هنا تدعو الحكومة الليبية الاتحاد الليبي لكرة القدم وباقي الاتحادات والهيئات الرياضية لتحمل مسؤولياتهم القانونية والاجتماعية والرياضية.

وتابع” للحفاظ على سير المنافسات الرياضية بصورة نزيهة والالتــزام بالقوانين واللوائح المتبعة لتنظيم عملهم وترك المباريات الحقيقية في الميادين الرياضية هي من تحدد الفائز والخاسر ومراجعة قراراتها الاخيرة بهذا الصدد , والابتعاد عن أي تصرف من شأنه إفساد فرحة الليبيين “.

ودعا الجمهور الرياضي و المتابعين لكل أنواع الأنشطة الرياضية وليست كرة القدم فقط بالتحلي بالروح الرياضية النابعة من المنافسة الشريفة ونبذ الفرقة والتعصب الرياضي بالشكل الذي لا يتفق مع الهدف الأسمى من الرياضة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

الشارقة - «الخليج»

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قراراً بشأن تعيين موزة محمد الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين.

جاء هذا القرار بهدف دعم مسيرة التطور في رياضة المرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة بشكل خاص، وتعزيزاً لدور المرأة الإماراتية في المحافل الرياضية والمنافسات الإقليمية والعالمية، وتشجيعها على تمثيل الدولة في مختلف المحافل الرياضية. كما يأتي القرار انطلاقاً من رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة بأهمية دعم المرأة وتمكينها من إحداث تأثير إيجابي في تطور مجتمعها، من خلال قيادة المؤسسات الوطنية التي تقدم خدمات تسهم في ازدهار مجتمع الإمارة.

وتمتلك موزة الشامسي سجلاً حافلاً بالعطاء والمنجزات في المجال الرياضي، حيث منحتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مؤخراً «وسام العطاء المستمر» رفيع المستوى، نظير ما قدمته للارتقاء بالقطاع الرياضي في إمارة الشارقة ولمهامها الإدارية بناشئة الشارقة، المنضوية تحت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حيث ساهمت بإدارتها في تقديم خدمات تسهم في دعم أبناء الشارقة ومهاراتهم. كما شغلت خلال مسيرتها المهنية منصب رئيس القسم المالي في مجلس الشارقة الرياضي بين عامي 2017 و2019، ثم أصبحت عضواً في لجنة الحوكمة المالية في اتحاد كرة القدم بدبي عام 2018. واستمراراً لمسيرتها الرياضية، وبصفتها عضو اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ساهمت الشامسي بالإشراف على نسخة شهدت مستويات متميزة، بمشاركة 15 دولة عربية و63 نادياً، مما يعكس التطور الفني الملحوظ والمبشر بمستقبل واعد للرياضة النسائية في المحافل الدولية.

ولِموزة الشامسي عضويات ضمن لجان رياضية مختلفة على المستوى المحلي والقاري، كعضويتها لدى لجنة تنظيم بطولة كأس آسيا لكرة القدم عام 2019،واتحاد رياضة المرأة، واللجنة المالية في الدورة الخليجية الأولمبية للشباب عام 2024، تلك سلسلةٌ من الخبرات الواسعة التي مكنتها من المساهمة بشكل فعال في تحقيق رؤية سموها لتطوير منظومة رياضة المرأة وتعزيز دورها في هذا القطاع الحيوي.

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة من 2021 إلى 2023، كانت موزة الشامسي عضواً في اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي تأسست عام 2008 كإدارة لرياضة المرأة وتحولت في عام 2016 إلى مؤسسة متكاملة تهدف إلى تأسيس قاعدة قوية للرياضة النسائية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول بها إلى المنافسات العالمية. وافتتحت المؤسسة في مطلع العام الحالي مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة ليكون بمثابة مساحة تدعم مسيرة المرأة الرياضية وتنقلها من ممارسة الهواية إلى التمثيل الرياضي الاحترافي.

مقالات مشابهة

  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • هل يؤسس حفتر لحكم وراثي بعد ترقية 3 من أبنائه في الشرق الليبي؟
  • حبس المتهم بتزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بمدينة نصر
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يُمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها