كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أسباب البيان الذي أصدره النادي الأهلي من أجل تطوير منظومة التحكيم عقب ما حدث من أخطاء في مباراة القمة.

أخبار متعلقة

الصفقة اقتربت.. الأهلي يتوصل إلى اتفاق مع البرازيلي سوزا

ليسا مصابين.. محمد نور: استبعاد ميسي وهشام صلاح من مباريات الاتحاد «غريب»

لتوجيه اتهامات باطلة.

. أسامة حسني وجمال جبر يتقدمان ببلاغين للنائب العام ضد «ميدو»

وأرسل النادي الأهلي بيان رسمي خلال الساعات الماضية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه ضرورة مضاعفة الاهتمام والعمل على تطوير منظومة التحكيم بشكل عام، وما يخص حكام تقنية الفار «الفيديو» بشكل خاص.

وأوضح الأهلي أنه أرسل من قبل يشكو من أخطاء التحكيم، ولكن تلاحظ في المباريات الأخيرة أن أخطاء الحكام المؤثرة مازالت تلقي بظلالها، مثلما تعرض له الأهلي في مباراة القمة، خاصة من جانب حكام الفيديو، الذين يملكون أدوات التقنية والوقت للمراجعة ومنح كل فريق حقه المشروع .

وقال سيد عبدالحفيظ في تصريح خاصة مع «المصري اليوم» :«تقنية الفيديو يجب أن تكون محترفة بصورة أكبر وتظهر اللقطات من جميع الزوايا وتوضع وضع الكرة والخطوط مثلما يحدث في أوروبا».

وأضاف سيد عبدالحفيظ: «في النهاية احنا كسبنا بنتيجة كبيرة ومرضية ولكننا نبحث عن تطوير المنظومة وتطوير مستوى الحكام وهذا لا ينفي أن محمود البنا عمل مباراة جيدة».

الأهلي الدوري المصري دوري أبطال أفريقيا الزمالك الحكام محمود البنا مباراة القمة تطوير التحكيم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الأهلي الدوري المصري دوري أبطال أفريقيا الزمالك الحكام محمود البنا مباراة القمة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن مشاركة محمد الحنفي في ادارة مباريات الدوري المصري، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الحكام القادم مصري.

اتحاد الكرة يعلن اتخاذ قرارًا ضد بيراميدز خلال ساعات

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: : "لازال عقد فيتور بيريرا ممتد لنهاية شهر أغسطس، والاحتجاج على التحكيم مستمر طوال العمر، والموسم الحالي صوت السوشيال ميديا أصبحت عاليًا، قمنا بتعديل بعض الأمور حتى يتم انتهاء المرحلة الحالية، هناك اخطاء في 8 مباريات من اجمالي 270 لقاء او أكثر، ولم تكن هناك اخطاء مؤثرة في العديد من المباريات".

وتابع الكومي: " أن من حق روي فيتوريا رفع قضية ضد اتحاد الكرة، فوجئنا بأن الخبر المتداول بنفس الصياغة، والمجلس الحالي أمامه شهر ونصف، ونحن متحملين بكل ما يخص موضوع فيتوريا، لاننا واثقين فيما نفعله، ولسنا بالسذاجة لأن نمنح المدرب 4 مليون يورو، وهو من حقه مبلغ 600 الف يورو فقط".

وأشار إلى أن محمد الماشطة المستشار القانوني أكد بأن روي فيتوريا لا يستحق أي شئ، لأن عقد فيتوريا تمت صياغته خارج مصر، وبعد ذلك المجلس قام بمراجعته وتم التوقيع عليه، والنسختين العربية والانجليزية للعقود متطابقتين تمامًا، ونحن متأكدين من ذلك، ومستغرب تماما مما يتداول بشأن ما يثار حول التحقيق مع جمال علام، هناك أندية كثيرة تًعاني من أزمات وايقاف القيد ولم يجرؤ أحد على المطالبة بالتحقيق معهم، وكأنهم يحاولون أن يكونوا أسود فقط على الاتحاد ومسئوليه.

وأوضح أن اتحاد الكرة سوف يقوم بتدريب الحكام خلال الأسبوع المقبل مجددًا على تقنية الفيديو، وسوف يتم العمل على مواصلة علاج الأخطاء وحل كل المشكلات التي تواجه منظومة التحكيم.

وتابع: "أي حكم يكون له اختبارين في اللياقة البدنية، وفقًا للائحة الخاصة بالحكام، ومحمد الحنفي رسب في الاختبار الأول بـ(الملحق)، وفي الاختبار الثاني رسب أول مرة وفي الملحق أبلغ المسئولين انه ليس جاهزًا، ويحق له اجراء اختبار جديد، وبالفعل اجري له بصحبة مجموعة من الحكام، وبعضهم قرر البقاء على الفار دون التواجد في الساحة، وتأكدنا من صحة موقف الحنفي".

وأتم :"رئيس اللجنة القادم سوف يكون مصري بنسبة كبيرة، وسبق وكان عصام عبدالفتاح موجودًا وتعرض لانتقادات عنيفة وطالبوا بالاجنبي وتعاقدنا معه وتعرض لنفس الهجوم، نمتلك كوادر مميزة في إدارة التحكيم".

مقالات مشابهة

  • جمال الغندور: كرة زيزو في مباراة المصري لم تتجاوز خط المرمى
  • الغندور: أزمة التحكيم بدأت باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام
  • طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري
  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • عضو الزمالك: "عايز أبقى جامد زي الأهلي"
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية
  • طاقم حكام مباراة فاركو والزمالك في الدوري المصري
  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • أسامة حسن ينتقد إدارة الزمالك ويعبر عن تأثر هيبة النادي
  • أسامة حسن: لاعيبة الزمالك كانت خايفة تلعب مبارة القمة أمام الأهلي