قال محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين،  الجمعة، إنه تم بدء نقل كشك الكهرباء الخاص بمنطقة أبو غنام بمدينة بيلا من أمام مسجد أبو غنام الأثري، للصالح العام للحفاظ على مظهر الجامع الأثري العريق، بتكلفة 268 ألف جنيه.

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة بيلا؛ جمال ساطور، بالتنسيق مع قطاع الكهرباء، وهندسة كهرباء بيلا،  بنقل الكشك المتواجد علي يمين مدخل مسجد أبو غنام الأثري، وإعداد التجهيزات اللازمة لنقل الكشك بجوار حديقة أبو غنام.

أكد رئيس مركز ومدينة بيلا، أنه تم بدء نقل كشك الكهرباء من امام مسجد أبو غنام الأثري، تنفيذًا للتعليمات وللعمل علي راحة المواطنين، ومرتادي مسجد أبو غنام الأثري.
وأضاف رئيس المدينة، أن إجراءات نقل الكشك تتم بالتعاون مع هندسة كهرباء بيلا، إلي جوار حديقة أبو غنام، وجاري الانتهاء من التجهيزات اللازمة وتركيب عدادات حديثة لكشك الكهرباء لخفض الاستهلاك وتقليل الطاقة المهدرة .

يشار إلى أن مسجد العارف بالله سيدى سالم البيلى أبو غنام والشهير بمسجد «أبو غنام» الأثرى بمدينة بيلا،  المقام عام 700 هجرية، سيتم افتتاحه قريبا عقب الانتهاء من أعمال التطوير والترميم الجارية والتي يتم تنفيذها، بالتعاون المشترك بين وزارت الأوقاف والسياحة والآثار، خاصة أن تطوير المسجد ينتظهره مرتادي الأولياء باعتبار أن ضريح مسجد «أبو غنام»، يحتل مكانة كبيرة في قلوب أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ومركز بيلا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين مسجد أبو غنام الأثري قطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تُفتتح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، غدًا الثلاثاء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، يُتوقع حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان.

تكريم نجوم الدورة السابعة


يتضمن حفل الافتتاح تكريم العديد من النجوم، منهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، إلى جانب الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين.

تكريم لجان المهرجان


يكرّم المهرجان أيضًا أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض ولجنة التحكيم التي تضم فنانين ونقاد من مختلف الدول العربية، مثل الفنان محسن منصور من مصر والكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبدالله.

العرض المسرحي "الصندوق" في حفل الافتتاح


يتضمن الحفل عرضًا مسرحيًا بعنوان "الصندوق"، من تأليف وإخراج مريم راضي، وهو مشروع تخرجها من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية. يتناول العرض موضوع الاكتئاب والوصمة المجتمعية المرتبطة بالأمراض النفسية، ويُقدّم باللغة الإنجليزية.

ندوتان حول المكرمين والمهرجانات
 

خلال المهرجان، ستُقام ندوتان رئيسيتان، الأولى تناقش إنجازات المكرمين، بينما تتناول الثانية فلسفة الكتابة للمونودراما والتنسيق بين المهرجانات الدولية.

مشاركة دولية واسعة في المهرجان
 

تقام الدورة السابعة تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، ويضم المهرجان 25 عرضًا مسرحيًا، من بينها 15 عرضًا في المسابقة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • تكريم نيللي في حفل ختام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪