نفّذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حلقة عمل بعنوان ( استراتيجيات التدخل الإرشادي للاضطرابات النفسية) ضمن متابعة نقل أثر التدريب استهدفت الأخصائيين النفسيين بمدارس المحافظة.

وقدّم علي محاد العمري أخصائي نفسي بمدرسة الشعلة الورقة الأولى والتي حملت عنوان "الاستراتيجيات والمهارات المستخدمة في الإرشاد النفسي" بينما قدّمت مريم بنت عوض الكثيرية أخصائية نفسية بمدرسة عائشة بنت أبي بكر الورقة الثانية حول الأنشطة والمهارات التطبيقية.

تضمنت حلقة العمل التدريبية مجموعة من المحاور أهمها التعريف بمفهوم الاضطرابات النفسية والسلوكية واستعراض استراتيجيات الأخصائيين النفسيين للطلبة. بالإضافة إلى تقديم شرح حول دور الأخصائي النفسي في إرشاد الطلبة وكيفية توعيتهم واستغلال طاقاتهم الإيجابية بأفضل صورة ممكنة وتقديم الاستراتيجيات الإرشادية المناسبة لهم.

كما شملت حلقة العمل تدريب الأخصائيين النفسيين على أهم المهارات الإرشادية المستخدمة لتعزيز قدراتهم التشخيصية وتقديم تطبيقات عملية لجلسات إرشاد فردية لمجموعة من الأخصائيين واستخدام أهم الأساليب والإجراءات الإرشادية لحل المشكلة.

حضر البرنامج كل من المدير المساعد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي عبدالكريم بن أحمد المشيخي وعبدالله بن حسن الرواس مشرف إرشاد نفسي وشيماء بنت سالم بحر بيت سعيد مشرفة إرشاد نفسي بتعليمية ظفار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات

قالت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن الأسماء المعلن في التغيير الوزاري الجديد، من المعروف عنها أن لديها خبرات كبيرة كل في مجاله، وهي «مبشرة بالخير»، ونتوقع منها المزيد من الإنجازات والتلاحم مع الشارع المصري، وتقديم حلول عاجلة لتخفيف العبء عن المواطنين.

تحقيق إنجازات جديدة

وأضافت عضو مجلس النواب، في بيان، أن الحكومة الجديدة مطالبة بتحقيق إنجازات جديدة خلال المرحلة القادمة، وأن يكون لديها القدرة على إدارة الملفات بالحكومة وتقديم حلول خارج الصندوق وإبداعات في الأفكار والحلول والخروج من الروتين المتحكم في عقول الموظفين بالجهاز الإداري لحل المشكلات بجميع القطاعات الحكومية.

الحفاظ على محددات الأمن القومي

وأكدت أن الفترة الراهنة تتطلب العمل الشاق على الأرض لمواجهة التحديات الداخلية والحفاظ على محددات الأمن القومي، واستمرار بناء الإنسان المصري، والعمل بشكل حاسم وجاد في ملفات الصناعة والزراعة والتجارة.

مقالات مشابهة

  • مهتز نفسيًا.. تفاصيل اتهام اللاعب عمر السعيد لجاره بتهشيم زجاج منزله في الشيخ زايد
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية