لجريدة عمان:
2024-07-06@15:49:13 GMT

ملتقى تربوي ببوشر.. فبراير القادم

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

ملتقى تربوي ببوشر.. فبراير القادم

أقرت اللجنة التعليمية لمجلس أولياء الأمور بولاية بوشر بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط تنظيم الملتقى التربوي فبراير القادم وإطلاق مسابقة القرآن الكريم "تاج الوقار" وذلك في اجتماع اللجنة الذي عُقد بمبنى المديرية العامة للكشافة والمرشدات الذي ترأسه الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيس اللجنة وبحضور أعضاء مجلس أولياء أمور ولاية بوشر.

أشاد الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات في بداية الاجتماع بجهود أعضاء اللجنة التعليمية للارتقاء بمنظومة التعليم والإسهام الإيجابي في تحسين البيئة المدرسية ودورها التكاملي في العملية التعليمية التعلمية.

وناقش الاجتماع تنظيم الندوة التعليمية مهارات المستقبل ومسابقة التوعية للمدارس بلائحة شؤون الطلبة، كما ناقش الاجتماع أهداف مسابقة القرآن الكريم "تاج الوقار" والتي أطلقتها مدرسة بوشر للتعليم الأساسي من خلال مجموعة المحفظات المجازات في القرآن الكريم كما ناقش آليات دعم المسابقة وأقر الاجتماع إعداد خطة لتعميم المسابقة على مستوى مدارس الحلقة الأولى في الولاية.

واستعرض الاجتماع خطة عمل اللجنة لعام ٢٠٢٤ م من خلال الإعلان عن المسابقة التوعوية شارك بالتأثير للتوعية ببنود لائحة شؤون الطلبة باستخدام الذكاء الاصطناعي والاستعداد والتحضير لعقد الملتقى التربوي والذي يقام على مدار يومي وذلك خلال الفترة من ۱۹-۲۰ فبراير ٢٠٢٤، حيث ناقش الاجتماع جلسات العمل وأقر تقديم ورقتي عمل من تقديم المكرم الدكتور صالح الفهدي والدكتور بلال عودة، كما ستُعقد جلسة حوارية تربوية يديرها مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي ومعلم أول ومعلم صعوبات تعلم وآخر من رؤساء مجلس أولياء الأمور بمدارس الولاية، وتتناول اليوم الثاني للملتقى بتاريخ ۲۰ فبراير ٢٠٢٤م تقديم ورقتي عمل من تقديم أ. سعود الرواحي وأ. طلال الجابري وسُتكرم المدارس الفائزة في مسابقة التوعية بلائحة شؤون الطلبة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأقر الاجتماع إقامة حفل تكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي والأنشطة المدرسية بتاريخ ٢٤ أبريل، وفي ٢٩ أبريل إقامة حفل تكريم الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور مصر: شكاوى كثيرة من صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا

 

أكدت داليا الحزاوى، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت اليوم شكاوى عديدة من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية من صعوبة امتحان الكيمياء 2024 وكذلك صعوبة امتحان الجغرافيا 2024.

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم أكدوا صعوبة امتحان الكيمياء 2024، موضحين أن أغلب الأسئلة بها أفكار جديدة وإلى جانب وجود بعض الجزئيات الصعبة التي تحتاج إلى وقت أطول للتفكير والإجابة، مشيرة إلى وجود شكاوى من صعوبة مسائل الكيمياء العضوية.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت أيضا شكاوى من امتحان الجغرافيا 2024 الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية اليوم، مشيرةً إلى أن الطلاب اكدوا ان امتحان الجغرافيا 2024  جاء صعبًا، حيث تضمن  بعض الجزئيات الصعبة، وشكى الطلاب من تشابه إجابات أسئلة الاختيار من متعدد، مما تسبب في حيرتهم واحتياجهم لوقت إضافي.


وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالي عدد (515711)، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد (193544) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي عدد الطلاب (1642) طالب وطالبة.

وقد أدى أيضا طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، وفى الفترة الثانية أدى الامتحان فى مادة المنطق، بإجمالي عدد (255) طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • أولياء أمور مصر: شكاوى كثيرة من صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • خبير تربوي يكشف أسباب شكاوي طلاب الثانوية العامة 2024 من صعوبة الامتحانات
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور بالأقصر يساندون أبناءهم في امتحان الكيمياء
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • اللجنة المؤقتة تقدم خلاصاتها للحكومة بشأن إصلاح قطاع الصحافة والنشر
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم