مميزات شهادة ادخار بنك مصر الجديدة.. تعرف عليها
تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT
مميزات شهادة ادخار بنك مصر الجديدة.. تعرف عليها.. تشكل شهادات الادخار البنكية خيارًا محببًا للكثيرين الذين يسعون للاستثمار الآمن لمدخراتهم، حيث يتطلعون إلى تحقيق أرباح مضمونة وسريعة، وتتميز هذه الشهادات بأنها توفر للمودعين فرصة لتحقيق عوائد مالية مستقرة دون المخاطرة الكبيرة، مما يجعلها واحدة من أكثر الأوعية الادخارية جاذبية.
ويعتبر الاهتمام المتزايد بهذه الشهادات مؤشرًا على رغبة الأفراد في الحفاظ على أمان استثماراتهم وتحقيق نمو مالي مضمون.
وترصد بوابة الفجر الإلكترونية لقرائها في السطور التالية كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة عن شهادات الادخار الجديدة،
شهادة ادخار بنك مصر والبنك الأهليأعلن البنك الأهلي وبنك مصر عن إطلاق شهادات ادخار جديدة بعائد سنوي يصل إلى 27٪، يمكن صرف العائد بنسبة 23.5% شهريًا، وتميزت هذه الشهادات بفوائد مالية ملموسة، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستثمرين.
مميزات شهادة ادخار بنك مصر والبنك الأهلي أعلى فائدة.. طريقة شراء شهادة ادخار الجديدة من بنك مصر عاجل - البنك الأهلي ومصر يطرحا شهادة ادخار "بأعلى عائد" في تاريخهما| التفاصيل الكاملة تفاصيل طرح شهادة بلاتينية جديدة من البنك الأهلي بعائد يصل إلى 27% بعد انتهاء شهادة الـ25%.. تعرف على شهادات الإدخار الأعلى عائدًا في البنك الأهلي المصريتم الإعلان عن شهادات ادخار جديدة بمدة سنة من البنك الأهلي وبنك مصر، حيث تبدأ الفئة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتيح للمستثمرين الاستفادة من عائد يصل إلى 27%، مع إمكانية صرف 23.5% شهريًا، يتم احتساب مدة الشهادة من اليوم العمل التالي للشراء، ويبدأ شراء الشهادة عبر الإنترنت والموبايل بنكي من 5 يناير، وفي الفروع اعتبارًا من 8 يناير 2024، وتتوفر خدمة التفعيل في اليوم العمل التالي، وهو 8 يناير 2024.
شهادات البنك الأهلي وبنك مصر في 2024مميزات شهادة ادخار بنك مصر الجديدة.. تعرف عليهافي يناير 2024، أعلنت بنوك الأهلي ومصر عن إصدار شهادات ادخارية ذات عائد مغرٍ، حيث كانت الشهادة ذات مدة سنة توفر عائدًا يبلغ 25% يُصرف في نهاية الفترة، وعائد شهري يبلغ 22.5%، واستمرت هذه الفرصة الاستثمارية حتى 31 يناير 2024.
في سياق متصل، أعلنت البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري تعطيل أعمالها اعتبارًا من الجمعة 5 يناير 2024، لمدة 3 أيام، وتشمل ذلك إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى يوم الأحد الموافق 7 يناير، الذي يعتبر إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بقرار من البنك المركزي المصري.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: شهادة ادخار شهادة ادخار بنك مصر سعر شراء شهادة ادخار بنك مصر شهادة ادخار بنک مصر البنک الأهلی ینایر 2024
إقرأ أيضاً:
الطريقة الشرعية للدفن في الإسلام .. تعرف عليها
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما هي الطريقة الشرعية للدفن؟ لأننا منذ أن نشأنا في بلدتنا كنا نقوم بحفر القبور عن طريق اللحد؛ ونظرًا لضيق المكان أصبح عندنا ما يسمى بالفسقية، وهي حفرة في الأرض تبنى لِتَسَع عددًا من الموتى، ويوضع فيها الميت بحيث تكون رأسه للغرب وقدماه للشرق على جانبه الأيمن؛ بحيث إذا جلس كان وجهُه وصدرُه جهةَ القبلة (مستقبل القبلة)، وهذا من عهد أجدادنا حتى يومنا هذا، حتى ظهر في هذه المدة من يشككون في الدفن وطريقة وضع الميت في القبر، فقالوا بالنص: (يحفر القبر من الجهة البحرية -شمالًا- إلى القبلية -جنوبًا-، ويُوضَع الميتُ رأسُه بحري وقدماه قبلي)، وقالوا لنا: إن طريقة الدفن السابقة طريقة غير صحيحة.
وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، إن الطريقة الصحيحة شرعًا في دفن الميت هي توجيهه للقبلة بحيث يكون وجهُه وصدرُه وبطنُه للقبلة؛ وتلك هي الطريقة المأثورة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الدفن والمتواترة عند المسلمين بنقل الخلف عن السلف؛ وأكثرُ العلماء على أنَّ توجيهَ الميت للقبلة واجبٌ شرعيٌّ عند القدرة.ا
وذكرت دار الإفتاء أن المستحب أن يكون على جنبه الأيمن، فإن وُضِع على الأيسر جاز، وأما قول بعض المعترضين: إن الصواب هو وضع الميت ورأسُه (بحري) شمالًا وقدماه (قبلي) جنوبًا، ليس هو السنة، وإنْ كان ما قالوه قد أجازه بعض العلماء؛ وما كنتم تفعلونه من توجيه رجلي الميت إلى القبلة ليس هو السنة النبوية المأثورة، ولكنه مجزئٌ أيضًا على قول بعض العلماء.
وأوضحت دار الإفتاء أن المأثور عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه في كيفية دَفن الميت: أن يُوَجَّه وجهُه إلى القِبلة، هذا ما عليه عملُ المسلمين سلفًا وخلفًا.
وأوضحت أن كيفية التوجيه للقبلة تكون بأن يُوضَع الميتُ على جنبه بحيث يكون وجهُه وصدرُه وبطنُه إلى القبلة، والمستحب أن يكون على جنبه الأيمن، فإن وُضِعَ على جنبه الأيسر جاز ذلك.
والذي عليه الجمهور أنَّ توجيه الميت للقبلة واجب، فيَحرُم عندهم تَوجيهُ الميت لغير القِبلة؛ كأن تُوضَع رجلُه للقبلة كما هو حاصلٌ مِن بعض مَن يدفن في هذا الزمان.
ومن أدلة ذلك: ما رواه عُبَيد بن عُمَير بن قتادة الليثي، عن أبيه عُمَير بن قتادة رضي الله عنه: أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الْكَبَائِرُ تِسْعٌ» وعدَّ منها: «وَاسْتِحْلَالُ الْبَيْتِ الْحَرَامِ قِبْلَتِكُمْ أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا» أخرجه أبو داود والنسائي، والحاكم وصححه.
وعند المالكية وبعض الحنفية: أنَّ توجيه الميت إلى القبلة مطلوب شرعًا على جهة السُّنِّيّة والاستحباب، لا على جهة الحتم والإيجاب، وهو قول أبي الطيب من الشافعية، وقولٌ عند الحنابلة.