الرياض

وافق مجلس الوزراء على نظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ، حيث ألزم القرار كل من يزاول أياً من الأنشطة المشمولة في النظام من هذا القرار التقدم إلى الجهة المختصة ، لتعديل أوضاعه بما يتفق مع أحكامه .

ونصت اللائحة على النظام على :-

– لا يحق لأي مطور عقاري مزاولة نشاط بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة إلا إذا كان مقيداً في سجل قيد المطورين ، ولا يحق الإعلان عنها في وسائل الإعلام المحلية أو الخارجية، ولا إقامة معارض لها والدعوة إليها؛ إلا إذا كان المشروع العقاري مرخصاً له من الجهة المختصة .

– للجهة المختصة أن تطلب من المطور إذا رغب في تسويق المشروع العقاري من خلال وسيط عقاري تزويدها بنسخة من الاتفاقية المبرمة مع الوسيط العقاري .

– يجب على المطور الراغب في بيع أو تأجير مشروعات عقارية على الخارطة -بعد قيد اسمه في سجل قيد المطورين- أن يقدم طلباً إلى الجهة المختصة للحصول على الترخيص الخاص .

– ينشأ حساب ضمان مستقل باسم كل مشروع عقاري ، ولا يُفعل إلا بعد الحصول على الترخيص الخاص للمشروع العقاري والتأشير على صك تسجيل الملكية للعقار المراد تطويره .

– يجوز للمطور طلب الصرف من حساب الضمان للمصاريف الإدارية والتسويقية والمصاريف الأخرى غير الإنشائية للمشروع العقاري المرخص له بنسبة لا تتجاوز (20%) من قيمة الوحدة العقارية المبيعة .

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المشروعات العقارية مجلس الوزراء نظام بيع وتأجير مشروعات عقاریة على الخارطة

إقرأ أيضاً:

رئيس الموساد: لإحراز تقدم في مقترح التهدئة يجب على حماس الموافقة على الإطار المقترح

أبلغ رئيس الموساد، الوسطاء بأنه من أجل إحراز تقدم في مقترح التهدئة يجب على حماس الموافقة على الإطار المقترح دون أي تغييرات، وفقا لصحيفة ‏يديعوت أحرونوت.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • "أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار
  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • منى زكي تتردد على شركات عقارية.. ما القصة؟
  • رئيس الموساد: لإحراز تقدم في مقترح التهدئة يجب على حماس الموافقة على الإطار المقترح
  • محامي أحمد رفعت: تصريح سفر اللاعب لم يتم الموافقة عليه من القوات المسلحة
  • 1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا
  • عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس
  • ننشر أهداف وتعديلات قانون المرور بعد الموافقة عليه بمجلس النواب
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس