تمكنت السلطات التركية من توقيف 34 شخصًا في إسطنبول بتهمة “التجسس الدولي” لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”. وفقًا لمراسل وكالة الأناضول، أكمل مكتب تحقيقات الإرهاب والجريمة المنظمة استجواب المشتبه بهم على مدى الأيام الأربعة الماضية، وأحيلوا إلى القضاء بعد إجراء الفحوصات الطبية.

هذه العملية جزء من تحقيقات مشتركة بين شعبة مكافحة الإرهاب في إسطنبول والاستخبارات التركية، حيث تم الحصول على معلومات تشير إلى نية الموساد تنفيذ أنشطة تجسس في تركيا، تشمل المراقبة والتعقب والاعتداء والاختطاف ضد الأجانب المقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

تم تنفيذ التوقيفات في ثماني ولايات تركية كجزء من تحقيقات أطلقتها النيابة العامة في إسطنبول ضد 46 مشتبهًا بهم. وكشفت السلطات التركية أن عملاء الموساد استخدموا حسابات التواصل الاجتماعي للتواصل مع المشتبه بهم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الموساد الاسرائيلي تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله، تطلب معلومات استخباراتية دقيقة للتحقق من وجوده تحت الأرض، لقصف موقعه بالقنابل الخارقة للتحصينات.

وأوضحت المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية العمق الدقيق للمخبأ والغرفة التي اجتمع فيها حسن نصر الله وغيره من كبار القيادات. ولم يكن ممكناً الحصول على هذه المعلومات دون تجسس طويل الأمد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن ما حصل في لبنان كان نتيجةلسنوات من جمع المعلومات الاستخباراتية التي أسفرت عن القضاء على قيادة حزب الله، والتدمير المنهجي لترسانته من الصواريخ، والقذائف، والطائرات دون طيار.
واستخدمت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تكنولوجيا الإنترنت وجمع المعلومات الإلكترونية، في الغالب من قبل وحدة 8200 في الجيش الإسرائيلي.

ووفق مصادر أمنية حسب الصحيفة، بدأ الموساد التخطيط للقتال ضد حزب الله منذ أكثر من عقد. حيث درس نقاط قوة وضعف حزب الله ونفذ عمليات جريئة على الأرض.

Intelligence gathered by agents in Nasrallah's backyard lay foundation for his assassination https://t.co/Bqt95IIl5l

— Israel Society (@israel_society) September 29, 2024

وخلال حرب لبنان الثانية، جمع الموساد معلومات استخباراتية سمحت للقوات الجوية باستهداف وتدمير الصواريخ الإيرانية الثقيلة التي كانت ستسبب دماراً في إسرائيل. وفي هذه المرة، تفوق جمع المعلومات الاستخبارية على النجاح السابق، ووفقاً لمسؤول أمني سابق كان لدى الموساد ميزة التقنيات الجديدة والمحسنة، لكنه اعتمد في الغالب على عملائه على الأرض.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إمام عاشور يرفض عقوبة الأهلي.. تفاصيل 3 تحقيقات مع اللاعب
  • أسرار وخفايا تعقب الموساد لحسن نصرالله لعقود
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • تحقيقات موسعة حول وفاة طالبة من الطابق الثامن في المدينة الجامعية بالإسكندرية
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله
  • ???? تفعيل النشرة الحمراء والقبض على كل المتهمين بالتعاون مع الدعم السريع من القحاتة
  • يديعوت أحرنوت: البنية التحتية الاستخبارية للموساد في لبنان سمحت باغتيال نصر الله
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • توشيا تشيبا.. ياباني يُطرب إسطنبول
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء