#سواليف

فرضت شرطة_الاحتلال الإسرائيلي قيودا مشددة على دخول #المصلين إلى #المسجد_الأقصى لأداء #صلاة_الجمعة، وذلك للأسبوع الـ13 على التوالي منذ بدء #الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس لوكالة الأناضول إن 15 ألفا فقط تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد مقارنة بأكثر من 50 ألفا في الجمع العادية قبل الحرب، مضيفا أن مصليات وباحات المسجد شبه خالية من المصلين بسبب القيود الإسرائيلية.

مشاهد توثق لحظة اعتداء قوات الاحتلال على سيدة أثناء محاولتها الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة pic.twitter.com/Wox7XEzCpT

مقالات ذات صلة صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني 2024/01/05 — وكالة سند للأنباء – Snd News Agency (@Snd_pal) January 5, 2024

وتفرض الشرطة الإسرائيلية قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكنها تشدد القيود أيام الجمعة.

وقال شهود عيان إن الشرطة الإسرائيلية لم تسمح سوى لكبار السن بالدخول إلى المسجد لأداء الصلاة، مضيفين أنها اعتدت على مصلين عند باب الأسباط وباب الساهرة بعد منعهم من المرور للوصول إلى المسجد الأقصى.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في أنحاء القدس الشرقية، حيث أقامت حواجز على مداخل البلدة القديمة وعند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، واضطرت الإجراءات الإسرائيلية مئات المصلين لأداء الصلاة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة، فيما هاجمت قوات شرطة الاحتلال المصلين في حي وادي الجوز القريب من البلدة القديمة بالمياه العادمة.

مشاهد من اعتداء الاحتلال على المصلين قرب باب الأسباط ومنعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة. pic.twitter.com/RkCOEZRJ96

— سليم????????. (@sxxlbd1) January 5, 2024

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفت حتى الآن استشهاد أكثر من 22 ألف فلسطيني، إضافة إلى إصابة أكثر من 57 ألفا، فضلا عن دمار هائل في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وأطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، قنابل صوتية ومسيلة للدموع على فلسطينيين في القدس الشرقية، بعد منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وسط توترات بجنين عقب ادعاء الاحتلال محاولة فلسطيني دهس مجندة إسرائيلية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع إصابتين نتيجة اعتداء بالضرب من الشرطة في باب العامود وباب الأسباط بالقدس، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وللجمعة الـ11 على التوالي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، تفرض الشرطة الإسرائيلية قيودا مشددة حالت دون تمكن عشرات آلاف من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المصلين المسجد الأقصى صلاة الجمعة الحرب غزة إلى المسجد الأقصى لأداء الشرطة الإسرائیلیة صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية مخططات للمستوطنين تهدف للنيل من المسجد الأقصى المبارك، بطرق متعددة وخطيرة، تتعدى التقسيم الزماني والمكاني.
وأكدت خارجية فلسطين في بيان لها، أن مخططات المنظمات والجمعيات الاستيطانية هدفها المس بشكل مباشر بالأقصى.
أخبار متعلقة مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزةاستشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوموأشارت إلى وجود اتصالات مع الدول العربية والإسلامية، لحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لوقف استهداف الاحتلال للأقصى، وتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني وللقدس ومقدساتها بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بالصور: 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم معيقات الاحتلال
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • منظمة إسرائيلية متطرفة تنشر فيديو يحاكي حريقا بالمسجد الأقصى