نظمت مديرية الأوقاف بالقليوبية، القافلة الدعوية الكبرى بمساجد قرية طنط الجزيرة مركز طوخ بالقليوبية، وتضمنت أنشطة مقرأة بالجمهور والأئمة وخطبة الجمعة وأنشطة الطفل.
وقالت مديرية الأوقاف بالقليوبية، أن القافلة الدعوية الكبرى تضمنت تنظيم ندوة الصحة الإنجابية، حيث قامت واعظتان بأداء ندوة دينية للسيدات بقرية طنط الجزيرة وذلك بمسجد البحري عن موضوع الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل.

 
وأوضحت المديرية أن هذا اللقاء يأتى تحت مظلة القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية، حيث أبدى الحضور سعادة بالغة بهذه الفعاليات والندوات في ظل اهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطن والحفاظ على الأسرة، مشيرا إلى أن القافلة تضمنت أنشطة التثقيف للأطفال وتخللها مجموعة من الفقرات منها قراءة القرآن الكريم، والحديث الشريف، والنسب النبوي الشريف، بمشاركة مئات الأطفال من أبناء القرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الحديث الشريف أوقاف القليوبية القافلة الدعوية مديرية الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية

اختتمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، السبت، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية ميت السباع التابعة لمدينة بنها، والتي استمرت على مدار يومين تم الكشف خلالها على 1006 مواطنا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

 

تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (الباطنة- جراحة- نسا- اطفال- رمد- جلدية- أسنان- تنظيم أسرة- عظام).

 

إلى جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

 

جاءت القوافل في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، تحت رعاية الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة مفيده رجاء منسق عام القوافل والدكتورة نشوي سنوسي مديرة الصيادلة بالإدارة الصحية ببنها.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • أعضاء القافلة الدعوية بالفيوم يؤكدون: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية كبرى إلى المناطق النائية بالرياض
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا