قالت مجلة The American Conservative الأمريكية إن الولايات المتحدة فقدت الثقة في انتصار أوكرانيا وتأمل في بداية سريعة للمفاوضات مع روسيا.
ويقول الكاتب، دوغ باندو، كبار محللي معهد "كاتو" للأبحاث في واشنطن، والمساعد السابق للرئيس الأمريكي الأربعين رونالد ريغان. "بينما يكافح الأوكرانيون في شتاء ثانٍ من الصراع المسلح، يبدو أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وضعت جانبا أي أفكار حول انتصار كييف.

وبدلا من ذلك، تعتقد واشنطن أنه يجب على الجانبين بدء المفاوضات".

وأشار إلى أن الموقف الأمريكي تجاه الصراع في أوكرانيا ومساره تغير بشكل جدي، وهدف واشنطن هو "تحضير كييف للمفاوضات".

وأضاف باندو: "الاستنتاج الوحيد الممكن هو أن معظم الساسة الغربيين حمقى. ونادرا ما كان هذا العدد الكبير من المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين مخطئين إلى هذا الحد، وبمثل هذه التكلفة الفادحة التي يتحملها الجميع". منوها بأن المفاوضات ستصبح أصعب بكثير مما كانت عليه قبل إطلاق روسيا العملية العسكرية الخاصة وفي أشهرها الأولى.

ويتابع: "قررت واشنطن أن على كييف التفاوض وخسارة ​​الأراضي في الصراع مع روسيا. ولسوء الحظ، لم يفكر السياسيون الأمريكيون في مثل هذه النتيجة عندما تخلوا عن الدبلوماسية مع موسكو"،  ويرى أن صناع القرار في واشنطن "ليسوا مناسبين لحكم قوة عظمى مثل الولايات المتحدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول الولايات المتحدة المسلح الدبلوماسية الرئيس الأمريكي الرئيس

إقرأ أيضاً:

نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

قالت أولغا ستيفانيشينا نائبة رئيس وزراء أوكرانيا، إن القلق أصابها من الطابع العاطفي الذي ساد المناقشة حول أوكرانيا في المناظرة الانتخابية الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترامب.

وزعمت المسؤولة الأوكرانية بأن ذلك يؤكد أن الوضع في بلادها يعتبر "الموضوع المركزي" للعملية الانتخابية برمتها في الولايات المتحدة.

إقرأ المزيد بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال مناظرته مع ترامب.. هذه أسبابه!

وأضافت ستيفانيشينا في حديث تلفزيوني: "بصراحة، أنا منزعجة وقلقة بعض الشيء لأن أوكرانيا حصلت على قسم كبير من ذلك النقاش... بصراحة، أشعر بقلق وبعدم ارتياح محدد لأن أوكرانيا تحولت إلى رهينة لمثل هذه المشاعر التي تسبق الانتخابات".

وأشارت ستيفانيشينا إلى أن نظام كييف، استخلص بعض الاستنتاجات والعبر من الوضع الذي رافق تأخير الكونغرس الأمريكي لتخصيص المساعدات لأوكرانيا قبل فترة.

وشددت على أهمية اعتماد أوكرانيا على "حلول" لا "ترتبط بالعمليات السياسية" في الدول الثالثة.

يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

وخلالها قال ترامب إن أوكرانيا تخسر في الصراع ضد روسيا، وألقى باللوم على بايدن في اندلاع القتال، مضيفا أن سياسات الرئيس الحالي للبيت الأبيض دفعت العالم إلى حافة حرب عالمية ثالثة. ووعد ترامب مجددا بحل الوضع فورا بعد انتخابه لمنصب الرئاسة.

أما بايدن، فظهر مترددا في بعض الأحيان وتعثر في الحديث أكثر من مرة، وزعم بأن الحرب العالمية الثالثة ستبدأ بعد أن "تستولي روسيا على كييف"، وبعد ذلك ووفقا لمزاعمه ستقوم روسيا "بتهديد بيلاروس وبولندا".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • كينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيا
  • جوليان سميث: "الناتو" لا يعتبر نفسه طرفا في الصراع بأوكرانيا ولكنه "مخول بدعم كييف"
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري