أكد الدكتور نبيل الششتاوي، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، استمرار حملات مديرية الزراعة للقضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية بكافة المناطق الريفية بالمحافظة، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية والعمل على عدم تقليصها نظراً لأهمية الزراعة وجهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية وعدم السماح بالاعتداء عليها.

التصدي لظاهرة التعديات

وأشار الششتاوي إلى أنه تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصدي لظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالتها في المهد، وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، يتم شن حملات مستمرة لإزالة التعديات.

عودة الأراضي لطبيعتها

وأضاف أن المديرية شنت حملة مكبرة لإزالة 5 حالات تعدي في زمام إصلاح أبيس التابع لحي شرق، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في وجود مهندسي حماية الأراضي والإصلاح الزراعي، وتم التنبيه على ضرورة تكثيف المرور على جميع المناطق وسرعة إعادة الأراضي لحالتها الزراعية الطبيعية وسرعة إزالة الأنقاض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية التعديات على الأراضي الزراعية الرقعة الزراعية وزارة الزراعة حملات إزالة

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

فتمكنت الوحدات المحلية من إزالة حالتين تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة ١٥ سهم و ٥ حالات بناء مخالف على مساحة ٤٤١ م 2.

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء