تترقب جماهير القارة السمراء إنطلاق كأس أمم أفريقيا، في كوت ديفوار في نسختها الـ34 من البطولة الأفريقية، والتي تبدأ خلال أيام.

بطولة كأس أمم أفريقيا تقام للمرة الثالثة بنظامها الجديد، بمشاركة 24 منتخبا بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات، والتي كانت تقام بـ16 منتخبا.

يخوض 3 مدربين غمار كأس أمم أفريقيا، وسبق لهم التتويج بلقب الكان في النسخ الماضية من قبل.

نجح 3 مدربين في تحقيق اللقب الأفريقي من قبل، وهم الجزائري جمال بلماضي مدرب محاربي الصحراء، والسنغالي آليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانجا، والبلجيكي هوجو بروس مع الكاميرون.

هوجو بروس

توج هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا حاليا، ببطولة أمم أفريقيا في نسخة 2017 مع الكاميرون على حساب منتخب مصر بعد انتصار الأسود الغير مروضة بهدفين لهدف، والتي أقيمت في الجابون.

ويستعد المدرب البلجيكي لخوض غمار كأس أمم أفريقيا مع جنوب أفريقيا بعدما قاد البافانا بافانا للتأهل للبطولة الأفريقية، ويقع في المجموعة الخامسة في "كان" 2023، مع منتخبات تونس، ومالي، ونامبيا.

يأمل هوجو بروس في نقل خبراته في البطولة الأفريقية للاعبي جنوب أفريقيا، والوصول بعيدا مع البافانا بافانا، الذي يقوده منذ مايو 2021، وخاض 23 مباراة انتصر في 12، وتعادل في 7، وخسر 4 آخرين.

بلماضي

توج جمال بلماضي ببطولة أمم أفريقيا مع الجزائر في بطولة أمم أفريقيا عام 2019، والتي استضافتها مصر على ملاعبها، على حساب السنغال في النهائي بهدف نظيف سجله بغداد بونجاح.

ويأمل بلماضي في تعويض الفشل الذريع الذي واجه محاربي الصحراء في النسخة الماضية بالكاميرون بعدما خرج مبكرا من دور المجموعات بعد مستويات متواضعة للغاية بعد تذيله المجموعة بنقطة وحيدة، حيث خسر أمام كوت ديفوار، وغينيا الإستوائية، وتعادل أمام سيراليون سلبيا دون أهداف، تلقت شباكه 4 أهداف، ولم يسجل الأخضر سوى هدف وحيد في المباراة الأخيرة أمام الأفيال.

ويستعد بلماضي مع منتخب الجزائر للمشاركة في أمم أفريفيا، ويأمل في تقديم بطولة قوية من أجل مصالحة الجماهير ونسيان فشلهم في النسخة الماضية، ويقع في المجموعة الرابعة رفقة أنجولا، وبوركينا فاسو، وموريتانيا.

قاد بلماضي في 62 مباراة بعد توليه مهمة قيادة الجزائر في أغسطس عام 2018، ونجح في تحقيق الانتصار في 41 مباراة، والتعادل في 15، وخسارة 6 آخرين.

آليو سيسيه

قاد آليو سيسيه منتخب بلاده السنغال للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ أسود التيرانجا، بعدما نجحوا في تحقيق اللقب الأفريقي في النسخة الماضية على حساب الفراعنة بركلات الترجيح.

يسعى رجال آليو سيسيه للحفاظ على اللقب الأفريقي، وتحقيقه للمرة الثانية في تاريخ السنغال ويقع أسود التيرانجا في المجموعة الثالثة رفقة الكاميرون وجامبيا، وغينيا بأمم أفريقيا 2023.

يدخل سيسيه مع منتخب السنغال في عامه التاسع كمدرب لأسود التيرانجا بعدما تم تعيينه كمدير فني للمنتخب في مارس 2015.

قاد "سيسيه" أسود التيرانجا في 90 مباراة نجح في تحقيق الانتصار في 57 لقاء، وتعادل في 21 مباراة، وخسر 12 آخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب منتخب السنغال منتخب الجزائر منتخب الكاميرون جمال بلماضي أليو سيسيه الكاميرون کأس أمم أفریقیا فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

رياضة الدبيبة: أكملنا إجراءات إرسال فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما

ليبيا – أعلنت اللجنة الوزارية بوزارة الرياضة في حكومة تصريف الأعمال إنهاء إجراءات سفر فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما.

بيان صحفي صدر عن الوزارة طالعته صحيفة المرصد أشار لاستكمال اللجنة دورها الإشرافي من خلال تحديد برنامج مواعيد ورحلات الفرق الرياضية الـ6 وملاكات قناة ليبيا الرياضية من مطاري بنينا ومعيتيقة الدوليين إلى روما.

ووفقا للبيان أنهت اللجنة جميع إجراءات الفنادق الخاصة بإقامة جميع الفرق بروما وكل ما يتعلق بالأمور التنظيمية اللوجستية التي تخصها.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • بعثات الفرق المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تصل إلى روما
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • مشاهدة مباراة هولندا ورومانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • عقدة بلجيكا مستمرة في البطولات العالمية
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • رياضة الدبيبة: أكملنا إجراءات إرسال فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما
  • نجم إسبانيا السابق : منتخب بلادي الأوفر حظًا في التتويج باليورو
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم