في خطوة تاريخية تعكس التسامح والتنوع الثقافي، تم تعيين الطبيب اليهودي آلان غاربر رئيسًا مؤقتًا لجامعة هارفارد الأمريكية. 

ووفقا لموقع “سكاي نيوز” تم تعيين غاربر في أعقاب أزمة معاداة السامية التي تعرضت لها الرئيسة السابقة للجامعة، كلودين غاي، واستقالتها من منصبها.

تعرضت كلودين غاي لهجوم شرس بسبب شهادتها في الكونغرس حول معاداة السامية، وتعرضت أيضًا لاتهامات بالسرقة الأدبية.

وفي أعقاب هذه الأحداث، تقدمت باستقالتها، وتم تعيين آلان غاربر ليحل محلها.

يعتبر آلان غاربر خبيرًا اقتصاديًا وطبيبًا يهوديًا مرموقًا. يشغل حاليًا منصب عميد جامعة هارفارد وكبير المسؤولين الأكاديميين فيها. وقد وصفته مؤسسة هارفارد بأنه "باحث متميز ومتنوع"، وأعربت عن حظها الحميد بوجود شخصٍ ذو خبرة وعمق علمي وحكمة ثاقبة في قيادة الجامعة خلال هذه الفترة المؤقتة.

تم اختيار آلان غاربر بناءًا على سمعته الرفيعة وتقديره العالمي، حيث يحظى بالحب والاحترام في المجتمع الأكاديمي وخارجه. إن تعيينه يعكس التزام جامعة هارفارد بالتنوع والتعدد الثقافي، ويبرز قدرتها على تحقيق التميز في قيادتها.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود جامعة هارفارد للتعامل مع الأزمة التي نشبت حول موضوع معاداة السامية، ولإظهار التزامها بالعدالة والمساواة. إن تعيين طبيب يهودي كرئيس مؤقت للجامعة يرسخ رسالة قوية بأن التميز الأكاديمي لا يعتمد على الديانة أو العرق، بل على القدرات والكفاءة.

تعتبر جامعة هارفارد واحدة من أبرز الجامعات في العالم، وتحظى بسمعة عالية في مجال التعليم والبحث العلمي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتهامات التنوع الثقافي البحث العلم كلودين غاي جامعة هارفارد معاداة السامیة جامعة هارفارد

إقرأ أيضاً:

“مهلة أسبوعين لتنفيذ مطالبهم”.. طلاب جامعة حضرموت يمتنعون عن تسديد الرسوم الدراسية ويهددون بخطوات تصعيدية

الجديد برس:

هدد المؤتمر العام لطلبة جامعة حضرموت، باتخاذ خطوات تصعيدية في مواجهة رئاسة الجامعة والسلطة المحلية لتنفيذ مطالبها، داعياً جميع طلاب الجامعة، إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية.

واتهم المؤتمر في بيان له، رئاسة الجامعة بإلغاء عقد إيجار مكتب اتحاد الطلاب، وإيقاف المخصصات والموازنة المالية السنوية المخصصة له، وعرقلة عمله وتهميش الطلاب.

وطالب المؤتمر، السلطة المحلية والجهات المعنية بتوفير مخصص 70 ألف لتر شهرياً من مادة الديزل التي تنتجها شركة بترومسيلة بسعر مدعوم، تخصص لتوفير مواصلات للطلاب وتشغيل مولدات الكهرباء في القاعات الدراسية.

وخاطب مجلس أمناء الجامعة برئاسة المهندس عبدالله بقشان ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة، إلى التدخل العاجل لتحسين البيئة الجامعية وتأهيل قاعات الجامعة عبر توفير مولدات كهربائية أو طاقة بديلة، نظراً لارتفاع درجات الحرارة مع كثرة انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا المؤتمر، جميع الطلاب إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية للجامعة حتى تحقيق المطالب. كما أمهل السلطة المحلية ورئاسة الحكومة، أسبوعين لتنفيذ مطالب الطلاب التي تبناها الاتحاد.

كما دعا البيان رئاسة الجامعة إلى مراجعة موقفها تجاه الإجراءات التعسفية التي مورست بحق اتحاد الطلاب ومكتبه التنفيذي، محذراً لها من ممارسة أي إجراء تعسفي أو ردة فعل ضد الطلاب الملتزمين بما جاء في البيان، وأكد أنه سيتخذ خطوات تصعيدية، بما في ذلك تنظيم الوقفات الاحتجاجية والإعلان عن الإضراب الشامل.

مقالات مشابهة

  • خبير: استثمار دولار واحد في الوقاية من السكر يوفر للدولة 7 دولارات يوميا (فيديو)
  • طبيب يحذر من عادة خاطئة عند إنقاص الوزن.. قد تسبب كارثة.. فيديو
  • هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟
  • الإنجليزي ويستوود يتولى تدريب منتخب هونغ كونغ
  • “مهلة أسبوعين لتنفيذ مطالبهم”.. طلاب جامعة حضرموت يمتنعون عن تسديد الرسوم الدراسية ويهددون بخطوات تصعيدية
  • معضلة الرئيس.. 48 ساعة عميقة والحديث عن خطوة أخيرة لحل أزمة رئاسة البرلمان
  • معضلة الرئيس.. 48 ساعة عميقة والحديث عن خطوة أخيرة لحل أزمة رئاسة البرلمان- عاجل
  • الفتح: أزمة رئاسة البرلمان تقترب من الحسم والمشهداني الأوفر حظاً
  • الفتح: أزمة رئاسة البرلمان تقترب من الحسم والمشهداني الأوفر حظاً - عاجل
  • تطورات أزمة محمد فؤاد مع طبيب داخل مستشفى.. إخلاء سبيل واتهامات جديدة