نقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول أمريكي قوله إن بلاده أجرت عملية بالتنسيق مع إسرائيل ومصر ودول أخرى، لإخراج والدة جندي أمريكي وعمه من قطاع غزة.

وكشف المسؤول الذي لم تنشر الوكالة اسمه، أن العملية التي جرت في ليلة رأس السنة، نجحت في إخراج زهرة سكاك، 44 عاماً، وصهرها فريد.

وقتل عبدالله، زوج زهرة، خلال الحرب الجارية على القطاع، بعد أن أصيب برصاصة خلال فرار عائلته من مبنى استهدفته القوات الإسرائيلية بغارة جوية.

وقالت الوكالة إن أحد أبناء عبدالله وزهرة، الثلاثة، يدعى راجي سكاك ويعمل جندي مشاة في الجيش الأمريكي.

وأوضح المسؤول أن الولايات المتحدة، لعبت دور التنسيق في العملية بين تل أبيب والقاهرة، بينما شارك الجيش الإسرائيلي ومسؤولون من الدولة العبرية.

وقال محامون وأحد أفراد الأسرى إن "فريد وزهرة كانا محاصرين مع القليل من الطعام، بينما حصلا على الماء من المجاري، في مبنى محاط بالمقاتلين، قبل إجلائهما".

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة رداً على هجوم حماس، خلفت عشرات آلاف القتلى والجرحى وأزمة إنسانية غير مسبوقة.

وتقول الولايات المتحدة إن عدداً من مواطنيها ما زالوا محاصرين داخل القطاع، بعد أن تم إجلاء عدد منهم في الأسابيع الماضية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة جراء المعارك في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي سياق متصل أفاد موفد القناة بارتقاء شهيدة وإصابة آخرين جراء قصف قوات الاحتلال المناطق الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد عدد من الفلسطينيين إثر قصف إسرائيلي على منازل المدنيين بحي تل الهوى جنوب غرب غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40476 شهيدًا ونحو 93647 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًيقسم غزة إلى نصفين.. هل يحدد محور نتساريم مستقبل القطاع؟

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 40476 شهيدا و93647 مصابا

استشهاد 21 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال المواجهات في وسط غزة
  • الجيش الإسرائيلي يستعيد جثة جندي من غزة
  • مقتل جندي برصاص قناص فلسطيني في غزة
  • مقتل جندي للاحتلال جنوب القطاع.. ومعهد الأمن القومي يستعرض خسائر كبيرة
  • باحث أمريكي: الولايات المتحدة لا تملك إرادة سياسية لوقف التصعيد في المنطقة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك غزة
  • استنفار أمريكي بسبب فيروس قاتل ينقله البعوض
  • مسؤول أمريكي سابق: لا أمل في انفراجة دبلوماسية بين واشنطن وبكين
  • بوريل يدعو إلى هدنة إنسانية بغزة لـ3 أيام للتطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة بغزة تعلن عن عملية حصر وتسجيل لحالات البتر وإصابات أخرى