ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 15 مجزرة في القطاع خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، راح ضحيتها 162 شهيدًا وأصيب فيها 296 شخصًا. 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 22 ألفا و600 شهيد، 57 ألفا و910 مصابين، وذلك منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وكان المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة قال - في مؤتمر صحفي أمس - إن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية الفلسطينية أدت إلى استشهاد 326 كادرًا صحيًا وتدمير 121 سيارة إسعاف. 

وأكد القدرة تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 150 مؤسسة صحية، وخروج 30 مستشفى و53 مركزا صحيًا عن الخدمة في جميع مناطق القطاع.

وطالب القدرة المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لحماية المستشفيات في جنوب قطاع غزة وتأمين وصول الجرحى والمرضى إليها وضمان عدم تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة غزة الاحتلال الإسرائيلى ارتكب 15 مجزرة راح ضحيتها

إقرأ أيضاً:

17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة بمخيم النصيرات خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها نحو 17 شهيدًا بينهم 14 طفلًا وامرأة.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلامية عبرية نقلاً عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن 37% من الجنود المصابين في صفوف الاحتلال يعانون اضطرابات نفسية، مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل استقبل 9250 مصابًا منذ 7 أكتوبر معظمهم جنود احتياط.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات لـ210 وأكثر من 400 مصاب.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن عجز الطواقم الطبية والصحفية في الوصول لمخيم النصيرات بسبب قصف الاحتلال العنيف، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف المواطنين بشكل عشوائي بالمخيم.

وحينها، أفادت قناة 12 الإسرائيلية، بأن هناك عدد كبير من الطائرات الحربية تشارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات والبينة التحتية للمخيم وسط قطاع غزة، وذلك الاستهداف عن طريق عمليات في البر والجو والبحر.

ومن جانب آخر، حملت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات، كما طالبت بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن.

اقرأ أيضاًالاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة

وقوع شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي يستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

«بينهم أمريكي».. القسام: جيش الاحتلال قتل 3 أسرى في مخيم النصيرات | فيديو

مقالات مشابهة

  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات
  • الصحة: 50 شهيدًا و130 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • الصحة: 40 شهيدًا و75 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصحة: 55 شهيدًا و123 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً