لبنان ٢٤:
2024-07-04@03:02:02 GMT

ماذا فعل نصرالله مؤخراً؟ تقريرٌ إسرائيلي يجيب

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

ماذا فعل نصرالله مؤخراً؟ تقريرٌ إسرائيلي يجيب

ذكرَ تقريرٌ نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيليّة أنَّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله يعرفُ بالفعل كيف سينتهي الصراع القائم حالياً في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنّ أمين عام الحزب سعى إلى تقديم قائمة من الإنجازات ضد إسرائيل خلال الخطابات الأخيرة.
بدوره، قال تقريرٌ آخر لموقع "inss" الإسرائيليّ ترجمهُ "لبنان24" إنّ خطاب نصرالله يوم الأربعاء الماضي كان مُنضبطاً ويفهم منه أن الأخير غير معنيّ بالحرب في هذه المرحلة، وأضاف: "إنّ نصرالله يرغب في ردع القيادة الإسرائيلية عن الدخول في حرب واسعة النطاق، كما أنه سعى للقول إنّ حزب الله يخدم مصالح لبنان وهو يخوض حرباً محسوبة كي لا يوسع حدود الحملة العسكرية ويدفع ثمناً باهظاً في ظل خسارة الكثير من مقاتليه".

 
وبحسب التقرير، فإنّ "نصرالله حاول تسليط الضوء على إنجازات حركة حماس في 7 تشرين الأول الماضي كما تحدث أيضاً عن إنجازات محور المقاومة بدعوى إنه ينتصر في المعركة، في حين أن إسرائيل تفشل في تحقيق أهداف الحرب وتتكبد خسائر فادحة". 
وأردف: "إنّ نصرالله سعى أيضاً للتأثير على الروح المعنوية في إسرائيل، وطرح قائمة طويلة من نقاط ضعفها مثل إنهيار الردع والأضرار بأجهزة الإستخبارات والتفوق الجوي فضلاً عن عدم القدرة على تحقيق نصر سريع إلى جانب فشل جهود التطبيع". 
المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً تحدثت فيه عن القياديّ في "حزب الله" محمد نعمة ناصر الذي اغتالته إسرائيل، اليوم الأربعاء، بغارة جوية من طائرة مُسيرة استهدفت سيارته في منطقة الحوش - صور. وذكرت الصحيفة أنَّ أبو نعمة يقطنُ في بلدة حداثا - جنوب لبنان والتي كانت هدفاً لهجمات الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب. وتشير الصحيفة إلى أن "حزب الله" أطلق لقب "الشهيد القائد" على ناصر وقد وصف أيضاً شخصين آخرين سابقاً بالتسمية نفسها وهما الشهيدين طالب عبدالله الذي استهدفته طائرة مسيرة داخل مبنى في الجنوب الشهر الماضي، ووسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل مطلع شهر كانون الثاني الماضي. ولفتت الصحيفة إلى أنّ "وحدة عزيز" التي كان يقودها "أبو نعمة"، لديها مسؤولية قطاع واسع يمتد من جنوب لبنان حتى البقاع في أعماق البلاد. في المقابل، تحدثت تقارير أخرى عن أن "أبو نعمة ناصر" يوازي من حيث الرتبة عبدالله والطويل، مُشيرة إلى أن "عزيز" هي وحدة جغرافية تشمل القطاع الغربي من جنوب لبنان، بدءاً من الناقورة وصولا إلى عيتا الشعب.   وبالإضافة إلى وحدتي "نصر" و "عزيز"، هناك وحدات جغرافية أخرى هي "بدر" و "حيدر"، وهي تصل إلى مناطق خارج جنوب لبنان، مثل البقاع الغربي وبعلبك الهرمل.  كذلك، هناك وحدة خاصة مسؤولة مسؤولة عن الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن اسمها غير معروف، بحسب "يديعوت".    في غضون ذلك، تقول صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن ناصر خدم في منصبه منذ العام 2016 وقاد إطلاق الصواريخ المضادة للدروع من جنوب غرب لبنان باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي.   وبحسب "معاريف"، فإن ناصر قام توجيه الدعدي من المخططات ضد إسرائيل طوال الحرب وقبلها، كما كانت له أدوار رئيسية في "حزب الله".   (رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟
  • معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟
  • تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله
  • آخر تصريح.. ماذا قال مسؤولون أمنيّون إسرائيليّون عن الحرب مع حزب الله؟
  • هجوم إسرائيلي وشيك على لبنان.. هذا ما كشفته صحيفة ألمانية
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟