موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها نفذت41 ضربة عسكرية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة استهدفت مواقع قيادة عسكرية وبنية تحتية لمطارات عسكرية لقوات النظام الأوكراني خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم عن سير العملية العسكرية الروسية خلال الفترة من الـ 30 من الشهر الماضي وحتى اليوم: إن قواتها صدت على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف 18 هجوماً أوكرانياً، وبلغت خسائر قوات كييف أكثر من 485 عسكرياً، وتم تدمير مدافع غربية لها.

وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية صدت على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك 4 هجمات، وبلغت خسائر قوات كييف أكثر من 690 عسكرياً بين قتيل وجريح، وعلى محور دونيتسك تم صد 9 هجمات وبلغت الخسائر الأوكرانية أكثر من 1990 عسكرياً بين قتيل وجريح.

وأشارت الوزارة إلى أنه على محور جنوب دونيتسك تم صد 5 هجمات والقضاء على 950 عسكرياً وتدمير عتاد وأسلحة، فيما تم على محور زابوروجيه القضاء على 350 عسكرياً أوكرانياً وتدمير أسلحة وعتاد غربي، كما بلغت خسائر القوات الأوكرانية على محور خيرسون 225 بين قتيل وجريح وتدمير مدافع وأسلحة له.

ووفقاً للوزارة استسلم خلال الفترة المذكورة  13 جندياً أوكرانياً بينهم ثمانية على محور كوبيانسك، كما تم تدمير 107 صواريخ هيمارس و3 صواريخ مضادة للرادار ومنصة صواريخ “اس200”  ورادار لمنظومة صواريخ  “اس300″ وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز ” سو 27″ ومروحية من طراز “مي8”  و253 مسيرة.

وأعلنت الوزارة تدمير صاروخ أوكراني مضاد للسفن من طراز “نبتون” شمال غرب البحر الأسود و8 صواريخ ستورم شادو بريطانية خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى 14 صاروخاً تكتيكياً من طراز “توتشكا أو”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور من طراز

إقرأ أيضاً:

بأوامر من عبد الناصر.. تفاصيل ثأر الجيش لـ عبد المنعم رياض وتدمير موقع «لسان التمساح»

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، فيلما وثائقيا بعنوان «الطريق إلى النصر بين الصمود والاستنزاف»، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وجاء في الفيلم: «كثيرة هي مفاصل حرب الاستنزاف، ففي سويداء العمق الإسرائيلي، تجلت ملاحم قتالية حملت بصمات من صنفتهم أدبيات الحرب الإسرائيلية بالأشباح».

وقال الرائد سمير نوح من أبطال المجموعة 39 قتال خلال حربي الاستنزاف وأكتوبر: «أكد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ضرورة الأخذ بثأر الشهيد عبد المنعم رياض، وصدرت الأوامر للراحل اللواء محمد أحمد صادق مدير المخابرات الحربية والاستطلاع والبطل إبراهيم الرفاعي، وفي ليلة الأربعين من استشهاد الفريق عبد المنعم رياض قامت المجموعة 39 قالت بالهجوم على هذا الموقع المسمى لسان التمساح، دمرنا كل من هو في الموقع وقتلنا 44 جنديا وضابطا إسرائيليا في هذا الموقع".

وأشار، إلى أنّ موقع لسان التمساح من المواقع الحصين لخط بارليف، وتم الهجوم عليه وتدمير بالكامل من مخازن ذخيرة وأسلحة: «مخليناش فيه حاجة تنفع أبدا، وقعدنا ساعتين كاملتين، إلا أن القيادة العسكرية الإسرائيلية أصدرت تعليمات للمواقع المحيطة بضرب الموقع بما فيه من مصريين وإسرائيليين، وكنا بدأنا التحرك بعد التحرك بالكامل وعدنا سالمين».

اقرأ أيضاًبنوها بعرقهم وأرواحهم.. مصر تسترد «قناة السويس» وتكسر الغرور الإسرائيلي في حرب أكتوبر

القناة الأولى تعرض تقريرًا عن صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر

شهادة للتاريخ.. على محمد الشرفاء يكشف الدور الحقيقي للشيخ زايد في دعم مصر خلال حرب أكتوبر

مقالات مشابهة

  • بأوامر من عبد الناصر.. تفاصيل ثأر الجيش لـ عبد المنعم رياض وتدمير موقع «لسان التمساح»
  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • حزب الله: مقتل وجرح أكثر من 20 عسكريا إسرائيليا