شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المالكي يرد على اتهامات التيار الصدري لحزب الدعوة، بغداد المركز الخبري الوطني رد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ،اليوم الاحد، على اتهامات التيار الصدري لحزب الدعوة بالاساءة .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المالكي يرد على اتهامات التيار الصدري لحزب الدعوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المالكي يرد على اتهامات التيار الصدري لحزب الدعوة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

رد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ،اليوم الاحد، على اتهامات التيار الصدري لحزب الدعوة بالاساءة للشهيد المرجع سماحة اية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره ).

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/:انه “في معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة له عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، حول الموقف من الادعاءات بالاساءة للشهيد المرجع سماحة اية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره )، والاعتداءات التي استهدفت مقرات حزب الدعوة الاسلامية امس”.

واكد المالكي بحسب البيان انه “لأمر غريب ان نسمع ادعاء من بعض الأخوة من التيار الصدري لاسيما بعض قياداتهم باتهام لحزب الدعوة الاسلامية وائتلاف دولة القانون بالإساءة الى مقام الشهيد آية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره)، رغم تأكيدات الحزب وامينه العام باستنكار ورفض كل الممارسات التي تسيء للشهيدين الصدرين وجميع المراجع العظام”.


واضاف، “علينا ان نطرح بعض التساؤلات ونقول من الذي وقف ودعم حركة الشهيد سماحة اية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره) خارج العراق وداخله ؟ ومن الذي دعم حركة الاخوة في التيار الصدري بعد استشهاد اية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر في سوريا وايران؟”.

واشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان “توجيه الاتهام لحزب الدعوة والدعاة بالإساءة للشهيد السيد محمد الصدر وما تبعه امس من اعتداءات على مقرات حزب الدعوة هي ممارسات مؤسفة اثلجت قلوب اعداء العراق واعداء المدرسة الصدرية، وان هذه الاعمال لن تصب في مصلحة ابناء العراق وابناء المذهب الواحد”.

وتابع، “نجدد التأكيد على رفضنا واستنكارنا لكل من يحاول اثارة الفتن ويسيء للشهيد السيد محمد صادق الصدر (رض) ولكل المراجع الكرام وندعو الجميع وبالأخص الاخوة في التيار الصدري الى الحذر من مخططات الاعداء ومحاولات خلط الأوراق، داعيا “الحكومة والجهات المعنية القيام بواجباتها في حماية مقرات الاحزاب السياسية ومنع اي اعتداء من شأنه تعكير اجواء الاستقرار الذي يشهده بلدنا الحبيب، ومنع اي محاولات داخلية وخارجية للنفخ بنار الفتنة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

سرايا - أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم (الجمعة) أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم أمس وأغتال محمد رشيد سكافي، رئيس نظام الاتصالات في منظمة حزب الله ، وقد تم تنفيذ الهجوم بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة قدمتها شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي.



اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله



كان محمد رشيد السكافي ناشطاً منذ فترة طويلة في تنظيم حزب الله منذ عام 2000، وشغل منصباً رفيعاً كرئيس وحدة الاتصالات، حيث كان مسؤولاً عن تنسيق الاتصالات وتدفق المعلومات بين كافة وحدات التنظيم، سواء بشكل روتيني وفي أوقات الطوارئ.



وتحت إدارته، ركز نظام الاتصالات على ضمان استمرارية الاتصال الداخلي للمنظمة ووضع إجراءات للحفاظ على استمرارية المعلومات حتى في حالات الطوارئ.



ويعتبر سكافي شخصية مركزية في حزب الله بسبب علاقاته الوثيقة مع كبار مسؤولي الحزب ، والهجوم ضده يشكل ضربة أخرى للمنظمة في الصراع الاستخباراتي العسكري المستمر ضد إسرائيل.



نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، عن مصادر وصفتها بـ المقربة من حزب الله اللبناني، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي اغتيل بغارات للاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، دُفن «موقتا كوديعة» في مكان سري، بسبب صعوبة تشييع جثمانه شعبيًا نتيجة تهديدات الاحتلال الإسرائيلي.



جنازة حسن نصر الله



وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ (أ ف ب): «تم دفن حسن نصر الله، بشكل مؤقت كوديعة في مكان سري، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جثمانه في جنازة جماهيرية».



وأوضح المصدر، أن دفن جثمان حسن نصر الله، في مكان سري، جاء «خشية من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المشيعين ومكان دفنه».



بدأت منذ قليل شعائر صلاة الجمعة في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي بمشاركة مليونية من الشعب، ومن المقرر تأدية صلاة الجنازة على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله .



وصل منذ قليل المرشد الأعلى علي خامنئي إلى مصلى الإمام الخميني في إيران ، في مراسم لتأبين روح الشهيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله ، وبدأ قراءة القرآن على روحه ، وسط حضور كثيف من الايرانيين.



و بدأت مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بحضور المرشد الأعلى في إيران السيد على خامنئي في مصلى الخميني في طهران، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية- إرنا.

وسيؤم خامنئي المصلين في صلاة الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد بفي المنطقة.


وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعدوام إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.



وكان قد قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "قضى على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

وأضاف في بيان اليوم: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".



وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم".


مقالات مشابهة

  • تحضيرا لكأس إفريقيا للمحليين... السكيتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي
  • السيد: شادي محمد كلمة السر في الأهلي على الزمالك
  • إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • السيد القائد: لم يتغير حال حزب الله بعد استشهاد سماحة الأمين العام لحزب الله إلا بفارق أنهم ازدادوا ثباتا وعزما (إنفوجرافيك)
  • الصدر يفتح مضيف ال صدر لخدمة السوريين واللبنانيين
  • السيد القائد: العدو الإسرائيلي راهن على اجتياح لبنان ولكنه صُدم صدمة كبيرة وتلقى الصفعة القوية من مجاهدي حزب الله
  • زعيم التيار الوطني الشيعي يفتح مضيف آل الصدر في سوريا لخدمة الشعبين اللبناني والسوري
  • أنشيلوتي: أنا صادق جداً.. ريال مدريد يفتقد الإبداع
  • محمد السيد: شيكابالا "يخوف أي حد".. وجوميز يصفني بالمجنون
  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل