المصري اليوم:
2024-10-02@00:06:02 GMT

بيتسو موسيماني يشكو الأهلي في فيفا

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

بيتسو موسيماني يشكو الأهلي في فيفا


تقدم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق النادي الأهلي المصري وأهلي جدة السابق، بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي «فيفا» ضد نادي الأهلي السعودي بسبب فسخ عقده من طرف واحد.

أخبار متعلقة

موسيماني يطلب رضا سليم في الوحدة الإماراتي

موسيماني يطالب بيرسي تاو بالبقاء في الأهلي: تلعب في أفضل فريق بالقارة

يقوده إسماعيل مطر وصاحب أشهر طرد.

. نجوم يدربهم موسيماني في الوحدة الإماراتي

وأوضح موسيماني في نص شكواه، أن العقد المُبرم مع الأهلي، يُفعَّل تلقائيًّا في الموسم الثاني دون الحاجة إلى توقيع عقود جديدة، أو إرسال بريد إلكتروني برغبة أي طرف في البقاء، في حال نجح الفريق بالصعود من دوري الدرجة الأولي «يلو» إلى دوري المحترفين «روشن»، وهو ما حدث.

كما تضمنت شكوى المدرب الجنوب أفريقي أيضًا عدم حصوله على راتب ستة أشهر كاملة خلال الموسم الماضي، فضلا عن مكافأة الصعود لدوري روشن.

وأشارت صحيفة «الرياضية» السعودية إلى أن الاتحاد الدولي سيطلب من نظيره السعودي النادي استيضاح أسباب فسخ النادي لعقد المدرب الجنوب أفريقي للتحقق من شكواه.

وكان موسيماني قد نجح في قيادة أهلي جدة للعودة سريعا لدوري روشن السعودي عقب تحقيقه لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الماضي.، قبل أن يعلن رسميا توليه مسئولية تدريب نادي الوحدة الإماراتي.

كما سبق لبيتسو قيادة النادي الأهلي المصري لمدة موسمين حقق خلالهما 7 بطولات حيث حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين على التوالى.

بيتسو موسيماني دوري روشن السعودي نادي اهلي جدة السعودي الاهلي الاهلي السعودي الدوري السعودي دوري روشن للمحترفين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين دوري روشن السعودي نادي اهلي جدة السعودي الاهلي الاهلي السعودي الدوري السعودي دوري روشن للمحترفين دوری روشن

إقرأ أيضاً:

مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الأحد، حقيقة وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي المصري مؤمن زكريا، الذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات منذ 2019، ودفنها في مقبرة عائلة لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، مجدي عبدالغني لإلصاق التهمة به.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني- الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة، بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن- مقيم بدائرة القسم)."

وأوضحت الوزارة أنه "بمواجهته، اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة)، حيث تم ضبطهم ما عدا نجله، وأعلن قيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغنى لإلصاق الواقعة به، لكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا، تحت زعم كونها أعمال سحر والذي قام بدوره بالتخلص منها".

وختمت الوزارة قائلة إنه "بمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب".

ونشرت الوزارة صورة للمتهمين الذين ضبطتهم مع بعض الأشياء المستخدمة في الواقعة وأرفقتها بمنشورها على منصة "إكس".

وأثار ما أُشيع عن عمل سحر للاعب الأهلي مؤمن زكريا ضجة وانتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • أكرم طيري : عمل المدير الرياضي في النادي الأهلي صفر .. فيديو
  • أندية روشن تسعى لضم حارس السيتي
  • بعد رودري.. نجم آرسنال يشتكي روزنامة "فيفا"
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية
  • بعد الهزيمة القاسية أمام القادسية.. هل حرم الأهلي من ركلتي جزاء في دوري روشن السعودي؟
  • التعاون ضد الاتفاق.. مواجهة الجريحين في دوري روشن السعودي الليلة
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • منع حكام "البريمييرليج" من دوري روشن السعودي