بعد أن أمضى شهورًا ينجرف هو وكلبه في المحيط الهادئ يأكلان الأسماك النيئة ويشربان مياه الأمطار، تم إنقاذ بحار أسترالي وكلبه بأعجوبة، حيث التقطت سفينة صيد سمك التونة تيم شادوك وكلبه بيلا قبالة سواحل المكسيك بعد أن رصدت مروحية مرافقة للسفينة طوفهم.

أخبار متعلقة

«لقوها في شادر السمك».. «البيئة» تنجح فى إنقاذ ترسة بحرية من إحدى أسواق المطرية

غرق لنش سياحي بالبحر الأحمر وإنقاذ 36 شخصًا بينهم 26 سائحًا بولنديًا

قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثة شاب من البحر اليوسفى ببني سويف

وحسبما ذكر موقع «dailymai»، غادر رجل سيدني لاباز في المكسيك في شهر أبريل، وكان متجهًا إلى بولينيزيا الفرنسية، لكن بعد أسابيع قليلة من الرحلة دُمَرت عاصفة الأجهزة الإلكترونية الموجودة على سفينته.

وأظهرت لقطات لإنقاذه المعجزة، لـ شادوك النحيل ذو لحية رمادية كثيفة النمو أثناء حديثه إلى السلطات، كما أظهرت طوف البحارة الممتلئً بالأدوية والمعدات، وظهر البحار بعد إنقاذه وهو بـ ابتسامة عريضة وجهاز قياس ضغط الدم متصل بذراعه.

وقال شادوك إنه أُجبر على الانجراف لمدة شهرين مع كلبه فقط، حيث كان يأكلان السمك النيء ويشربان مياه الأمطار من أجل البقاء على قيد الحياة، مضيفا أنه قد عانى من محنة صعبة للغاية قبل أن تنقذه سفينة الصيد ولم يأكل ما يكفي من الطعام لفترة طويلة، وأنه يحتاج إلى قسط من الراحة وبعض الطعام الجيد لأنه كان بمفرده في البحر لفترة طويلة جدًا.

وأشار طبيب متخصص في سفينة الصيد، إلى أن شادوك بدأ بتناول وجبات صغيرة بينما يظل واعيًا ومتحدثًا بعد المحنة، موضحا أنه لم يعاني من مرض أو إصابة خطيرة خلال الوقت الضائع في وسط المحيط الهادئ، كما قام بالاختباء تحت مظلة على سفينته، لتجنبه حروق الشمس.

وبدأت سفينة الصيد رحلتها البطيئة إلى المكسيك حيث سيتلقى شادوك المزيد من العلاج الطبي.

إنقاذ بحار أسترالي سفينة الصيد الأسماك النيئة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سفينة الصيد

إقرأ أيضاً:

نادر شوقي: هل لاعب عنده 29 سنه يطلع معايشة 3 شهور؟

قال نادر شوقي وكيل اللاعب الراحل أحمد رفعت، أن يستعجب من إصدار تصريح بالسفر للاعب إلى الإمارات بعد احترافه مع الوحدة، صالح لمدة 3 شهور فقط، رغم انه مدة الإعارة ليست اقل من سنة.

وليد دعبس: زيارة أحمد رفعت الأخيرة لمودرن سبورت شعرت أنها الوداع رحيل رفعت وواقعة إريكسن.. درس وجرس إنذار لمسؤولي الرياضة في مصر

أضاف نادر شوقي مبديا استغرابه: طلعوله خطاب بفترة معايشة، هو عنده 17 سنة يطلع معايشة؟ أنا طلبت معايشة؟ الناس بتوع الوحدة طلبوا معايشة؟ هو راح انتقال مش معايشة.

وتابع: أحمد رفعت معملش فلوس من الكورة الوحدة، محدش يرمي المسؤولية على التاني،  اوعى يكون حد فاكر إن عنده مشكلة وغضب من الناحية العسكرية.

وواصل نادر شوقي: المشكلة اني مش عارف اخد راحتي في الكلام في واحد عنده ٢٩ سنه هيطلع معايشه 3 شهور؟ كل الي احنا بنسمعه دا مش هيجيب حق أحمد.

جاءت تصريحات نادر شوقي بعدما استعرض ابراهيم فايق  قرارا صادر من وزارة الرياضة بشأن مد سفر أحمد رفعت بنادي فيوتشر من دولة ليبيريا للإمارات لمدة 3 أشهر .

ذلك خلال الفترة من 10 أكتوبر حتى 10 يناير، وذلك لخوض تجربة معايشة مع الوحدة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي: هل لاعب عنده 29 سنه يطلع معايشة 3 شهور؟
  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • كل ٣ شهور تتزوج رجل جديد ...زواج المتعة في اليمن: خطورة وحقائق صادمة كشفها خبراء رقميين
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟