تسبب الحضور من المصلين في توقف القراءة من القارئ الطبيب، أحمد نعينع، خلال شعائر صلاة الجمعة اليوم، من مسجد الإمام الحسين.

واضطر القارئ الشيخ أحمد نعينع، إلى توقف القراءة اليوم، أثناء تلاوة قرآن الجمعة اليوم، حيث قام الحضور من المصلين بالتهليل وعلا صوتهم، فاضطر القارئ إلى توقف القراءة.

ونقل التليفزيون المصري شعائر أول جمعة في العام الجديد، من رحاب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، حيث بدأت شعائر أول جمعة في العام الجديد بتلاوة للقارئ الشيخ أحمد نعينع، وخطيبا الدكتور مصطفى عبدالسلام إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين.

وحددت وزارة الأوقاف عنوان خطبة الجمعة اليوم، أول جمعة في العام الجديد، "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل".

ويحتوي يوم الجمعة على العديد من السنن المستحبة للرجال ومن بعض السنن المستحبة للرجال التي تتعلق بيوم الجمعة الاستيقاظ مبكراً والاستعداد للذهاب إلى المسجد، و الذهاب إلى المسجد مبكراً ، والاحتفاظ بمكان جيد في المسجد حيث يرى الإمام والخطيب من خلاله، كما أن من سنن يوم الجمعة للرجال الاستحمام والغسل قبل الخروج لصلاة الجمعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصلين أحمد نعينع صلاة الجمعة مسجد الإمام الحسين

إقرأ أيضاً:

مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر

استقبل مسجد العتيق بمركز ومدينة البياضية شرقي محافظة الأقصر، المواطنين لتأدية صلاة الجمعة بزجاجات المياه المعدنية المثلجة بسبب الحر.

وقام القائمون على العمل مسجد العتيق التابع لإدارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على فرش زجاجات المياه المثلجة قبل وصول المصلين الذين يؤدون صلاة الجمعة اليوم، وذلك لمواجهة الموجة الحارة.


كانت وزارة الأوقاف قررت أن يكون موضوع خطبة الجمعة اليوم 28 يونيو 2024م بعنوان  «قوة الأوطان» والتي تنقل على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية وبعض القنوات الخاصة وأثير موجات الإذاعة المصرية.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم.


وأضاف أن الوطن أحد الكليات الست التي ينبغي الحفاظ عليها، وبقدر إيمان الإنسان بحق الوطن، وقوة انتمائه إليه، وعطائه له، واستعداده للتضحية في سبيله، تكون قوةُ الوطن، وبقدر اختلال هذا الانتماء أو ضعف ذلك العطاء، والنكوص عن التضحية في سبيله بالنفس أو بالمال، يكون ضعف الأوطان أو سقوطها وضياع مصالح العباد والبلاد، كما أن قوة الوطن قوة لجميع أبنائه، وضعفه ضعف لجميع أبنائه، فالوطن لكل أبنائه وهو بهم جميعًا.

 

مقالات مشابهة

  • أثناء ترميمه.. اليونسكو تعلن العثور على عبوات ناسفة داخل جامع النوري
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • بلعيد يطير إلى بلجيكا لمباشرة مغامرته الجديدة
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الصدر يصدر توجيهًا بشأن صلاة الجمعة: اشفق على المصلين من الحر الشديد
  • استمرار تقصير مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين لنهاية الصيف
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • بالبرنس.. أحمد سعد وعمرو سعد يروجان لبرنامجهما الجديد " بيت السعد"