أعلن نادي الأسير الفلسطيني اعتقال القوات الإسرائيلية 12 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، لتصل حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 5660.

تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ91 فيديو.. مقتل شاب فلسطيني وإصابة 4 آخرين شمال الضفة الغربية بالرصاص الإسرائيلي

ووفقا لنادي الأسير تركزت عمليات على محافظات: الخليل وبيت لحم وأريحا ونابلس وجنين وطولكرم.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام واسعة واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير لمنازل الفلسطينيين، وتهديدهم بإطلاق النار عليهم.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمس الخميس، إن عمليات التحقيق الميداني التي نفذتها القوات الإسرائيلية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، طالت نحو 500 مواطن بينهم أطفال ونساء.

وأضافا أن القوات الإسرائيلية نقلت نحو 150 مواطنا إلى أحد معسكراتها وأبقىت على 20 آخرين لديها.

ونفذت القوات الإسرائيلية عملية اقتحام واسعة لمخيم نور شمس استمرت ليومين، وداهمت منازل المواطنين واحتجزت سكانها  وأخضعتهم للتحقيق، واعتدت عليهم بالضرب المبرح بمن فيهم كبار السن واعتقلت المئات، وحولت بعض المنازل إلى مواقع عسكرية ونقاط مراقبة.

المصدر: RT

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية الضفة الغربية القضية الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل

وأضافت مراسلتنا أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي جمال حويل بالإضافة لآخرين كانوا داخل إحدى الصيدليات التي داهمتها القوات الخاصة الإسرائيلية.

وقالت مصادر "أصيب شاب فجر اليوم في مدينة جنين بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه والقوات الإسرائيلية أعاقت طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى". ونشر عشرات الجنود الإسرائيليين القناصة على أسطح العمارات التجارية والمنازل وفي أحياء المدينة ومركزها التجاري وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف مخيم جنين حيث أطلق الجنود الإسرائيليين القنابل المسيلة للدموع في ساحة مستشفى جنين الحكومي والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم. وأمس الأربعاء ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين". المصدر:

مقالات مشابهة

  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة تدين توسيع عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • إسرائيل تضمّ الضفة: غياب الفعل الفلسطيني
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل