عربي21:
2024-06-29@21:42:10 GMT

جنود الاحتلال يتلذذون بتفجير مباني غزة السكنية (شاهد)

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

جنود الاحتلال يتلذذون بتفجير مباني غزة السكنية (شاهد)

أظهر مقطع فيديو التقطه جنود الاحتلال الإسرائيلي، تفشي جنود الاحتلال بمباني غزة السكنية عن طريق تفجيرها، وإضهار تلذذهم بما يفعلون.

وظهر جنديان إسرائيليان في لحظات تفجيرهما لمبان سكنية في حي النجار شرق خانيونس في قطاع غزة، حيث أشعل أحدهما سيجارة.

للحرب قواعد وحدود دنيا من الأخلاق والقيم
ولكن جنود الاحتلال تجاوزا كل معاييرها وهم يتلذّذون بإشعال سيجارة والضحك بسخرية بينما يفجّرون منازل غزة ويقتلون سكانها!
رسالة للأنظمة العربية التي طبّعت معهم لتحقيق السلام للفلسطينيين! pic.

twitter.com/PQmzpQdUId — فهد (@fahadresearch19) January 4, 2024

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد ذكرت استنادا إلى صور الأقمار الصناعية، أن الدمار في غزة لا مثيل له في حرب نشبت خلال القرن الـ 21، إثر العدوان الإسرائيلي.




وبحسب التحقيق، فإن الدمار الذي لحق بالقطاع وبالسرعة التي حصل فيها، يتجاوز أي حرب وقعت في المنطقة، وهو يتجاوز ما تم تدميره في معارك النظام السوري في حلب خلال الأعوام من 2013 إلى 2016، أو حتى الحملة التي قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا في 2017.

وكشف التحقيق أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "شن غارات جوية متكررة واسعة النطاق قرب مستشفيات يفترض أنها محمية بموجب قوانين الحرب"، حيث تظهر صور الدمار ومكان الضربات الجوية أنها كانت قريبة من 17 مستشفى على الأقل من بين 28 مستشفى في شمال غزة، وفي بعض الحالات استخدم الاحتلال قنابل وزنها يزيد على الألفي رطل، أي حوالي طن.

وعلى صعيد المباني خلال الفترة الممتدة ما بين 7 أكتوبر و26 نوفمبر الماضي تضرر أكثر من قرابة الـ38 ألف مبنى في غزة، نحو 30 ألف منها في شمال القطاع وحده.




وفي مقارنة الأضرار التي لحقت بغزة حتى أواخر نوفمبر الماضي مع الأضرار التي لحقت بحلب التي شن النظام السوري هجمات ضارية عليها بين 2013 و2016، كان حجم الدمار متقاربا رغم عدم مرور سوى سبعة أسابيع على الحرب في غزة.

وتظهر الأرقام أن عدد المباني التي دمرت في غزة خلال سبعة أسابيع، كانت ضعف عدد المباني التي دمرت حلب خلال ثلاث سنوات.

وبالمقارنة مع مدينة الموصل في العراق التي تبلغ مساحتها ضعفا ونصف ضعف مساحة شمال غزة، والتي شهدت هجوما أواخر عام 2016، دام نحو تسعة أشهر لاستهداف تنظيم داعش، فإنه دمر أيضا ضعف عدد المباني في غزة خلال أسابيع مقارنة مع ما تم في الموصل خلال أشهر.

جنود إسرائيليون مجرمين يستهزئون ويدمرون مسجدًا في غزة، مستهترين بالمشاعر الدينية. إن إصرارهم على إهانة المشاعر الدينية هو بمثابة زرع بذور للأجيال القادمة دون أي رحمة تجاههم. إن جنون إسرائيل ووحشيتها يجب أن ينتهي.
pic.twitter.com/4djJ3ccpwX — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) December 30, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة النجار غزة الاحتلال النجار المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنود الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

“فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي

أشادت مؤسسة “فلل” للاسكان، العلامة التجارية الرائدة المتخصصة في تطوير وتوفير الحلول والمنتجات السكنية للمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإنجازات الأخيرة التي تم الكشف عنها مؤخراً بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية في دبي المقدمة حتى نهاية 2023 والتي أتت ترجمة لرؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في دبي.
كما نوّهت الشركة بجهود القيادة الرشيدة واهتمامها بقضايا الإسكان للمواطنين وتوفير السكن المناسب من خلال توزيع الأراضي والمساعدة في تسهيل الحصول على القروض السكنية من مؤسسات التمويل بما يضمن لهم الحياة الكريمة، وبما يتوافق مع خطة دبي الحضرية الداعمة لتحقيق التنمية العمرانية المستدامة.
بدوره، قال غيث الهاشمي، مدير مركز علاقات المتعاملين في فلـل للإسكان: “لا شك أن الإنجازات الأخيرة التي تم الكشف عنها مؤخراً بإكمال جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية في دبي والمقدمة حتى نهاية 2023 هو موضع تقدير وتنويه من منطلق أنه يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة لهذا القطاع الحيوي والتي تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وخطط حكومة دبي بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، والتي نسعى في فلل للإسكان إلى المساهمة في ترجمتها من خلال أنشطة الشركة في تطوير وتوفير خدمات ومنتجات السكن الكريم للمواطنين، حيث تحرص الشركة على مواكبة التطورات واستخدام التقنيات المبتكرة في العمليات الإنشائية”.
وأكّد الهاشمي بأن شركة “فلل” للإسكان تبذل كافة مساعيها لمقابلة الطلب المتزايد على المساكن من المواطنين وتقديم خدمات تتجاوز توقعات العملاء من حيث الجودة العالية والالتزام بالعقود المبرمة مع أصحاب المساكن ومن خلال كوادرها الفنية المتخصصة. كما أنها تستعين بشركات المقاولات الرائدة في الدولة، وتسعى مع شركائها الاستراتيجيين إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إكمال مشاريعهم الانشائية التي تقوم بإنجازها الشركة مثل توفير التمويل بابرام الشراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل لتوفير القروض بشروط سداد سهلة.
يذكر أن شركة فلل للإسكان كانت قد أعلنت عن تصميم وتنفيذ 50 فيلا سيتم الانتهاء من العمل فيها وإنجازها بشكل كامل لأصحابها خلال هذا العام 2024، مما سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على المساكن في الدولة.


مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • قبل وبعد.. هذا ما فعلته إسرائيل بعيتا الشعب (صورة)
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • إصابة 17 جنديا إسرائيليا بتفجير عبوات في جنين
  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)