كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، عن المديريات الإقليمية الأكثر نشاطا في مجال الدعوة لعام 2023، عبر مسابقة عقدتها لاختيار المديرية الأنشط.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن مديرية أوقاف القاهرة بقيادة الدكتور خالد صلاح هي الأكثر نشاطا بين جميع المديريات لعام 2023، تلتها مديرية دمياط، وبعد ذلك بني سويف.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت قراءة كتاب "الأذكار المنتخبة من كلام سيد الأبرار (صلى الله عليه وسلم )" للإمام النووي، وذلك بدءًا من يوم الأحد المقبل 7/ 1/ 2024م عقب صلاة العصر مباشرة.

وأشارت إلى أنه سيتم منح إجازات على يد كبار علماء الحديث لكل من يحقق حضورًا فعليا أكثر من 75 %، والباقي عبر وسائل التواصل من الأئمة والواعظات والطلاب الجامعيين وغيرهم، وسيتم تباعا ولاحقاً مواعيد هذه المجالس المباركة، بحيث يتم ختم الكتاب قبل رمضان بإذن الله تعالى.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي حرصًا منها على نشر الأذكار والأدعية النبوية اقتداء بنبينا (صلى الله عليه وسلم) في المداومة عليها والتماسًا لبركتها والدعاء بما دعا به الحبيب (صلى الله عليه وسلم) رجاء الاستجابة.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة الأوقاف مديرية أوقاف القاهرة الدكتور خالد صلاح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أمر أداري بمنح العاملين يوم بديل عن يوم السبت، والتعميم على مدارس الادارات.

وجاء تعليمات مديرية الجيزة، أنه حرصا على راحة المعلمين والعاملين بمدارس محافظة الجيزة فى حال تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة بمدارس الادارات التعليمية والتي تستلزم العمل يوم السبت، يتم منح العاملين يوم بديل عن يوم السبت، والتعميم على مدارس الادارات.

وكانت قد كشفت خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد مراجعة العديد من الخبراء، تقرر مواجهة أزمة كثافات الفصول بأكثر من طريقة، منها حصر الفراغات التعليمية بواسطة هيئة الأبنية التعليمية، لاستغلال هذه الفراغات في إقامة فصول.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 سوف يشهد نقل المدارس الثانوية إلى الفترة المسائية، لتكون في الصباح مكانًا يمكن استغلاله للمدارس الإعدادية، والتي ستصبح هي الأخرى مستغلة من المدارس الابتدائية، على أن يكون في الأمر مرونة حسب الإدارات التعليمية التي ستتعامل مع الأمر وفق احتياجاتها.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا، زيادة عدد أيام الدراسة يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، مشددة على أن قرار إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد سيتم تطبيقه فقط في المدارس التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية أو حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها، وذلك وفقا لظروف كل إدارة تعليمية.
وشملت قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

 

مقالات مشابهة

  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • الأوقاف : السبت هو فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 هحرية
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة السفن المستهدفة نصرة لغزة منذ نوفمبر 2023
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة