صدى البلد:
2024-06-30@11:33:34 GMT

تجديد اعتماد الأيزو للمركزي لبحوث الحشائش

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تجديد الاعتماد الدولي وشهادة الايزو للمعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل، انه تم تجديد الحصول على شهادة  الأيزو ISO 9001:2015للعام الثالث على التوالى، وذلك في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة الاستمرار في تحسين الخدمات المقدمة للقطاع الزراعي وتحسين جودة الصادرات الزراعية.

وأشار عبيد، إلى أن المهام الرئيسية للمعمل المركزي لبحوث الحشائش تتركز في زيادة إنتاجية الحاصلات الزراعية وترشيد استخدام المياه نتيجة لـمكافحة الحشائش، فضلا عن حماية البلاد من خطر الحشائش الحجرية والغازية من خلال تدريب العديد من الباحثين والمهندسين الزراعيين والمزارعين كيفية مكافحة هذه الحشائش.

وتوجه مدير المركزي لبحوث الحشائش، بخالص شكره وامتنانه إلى الدكتورة نفين محمد صبحي مدير إدارة الجودة بمركز البحوث الزراعية ومصطفى إبراهيم جلشانى ومرفين محمد عبد الحميد مسئولا الجودة بالمعمل على ما قدموه من مساعدات لتجديد الحصول على شهادة الأيزو ISO 9001 : 2015 للعام الثالث على التوالى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبحوث الحشائش

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأوكسانا لوت، وزيرة الزراعة بروسيا الاتحادية، وبحث معها آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بالعاصمة الروسية موسكو.

وقدم القصير، التهنئة إلى الوزيرة الروسية، لتوليها حقيبة وزارة الزراعة بجمهورية روسيا الاتحادية، في مايو الماضي متمنيًا لها التوفيق متطلعا للتعاون معها لتعزيز التعاون المصري الروسي في قطاع الزراعة.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى العلاقات المتميزة بين البلدين على مستوى القيادتين السياسيتين بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي بوتين والتوافق في الرؤي السياسية بالقضايا الإقليمية والدولية، الأمر الذي أدى إلى ترفيع العلاقات إلى المستوى الاستراتيجي بين الدولتين، مشيرًا إلى الدعم الذي قدمته روسيا من أجل انضمام مصر لتجمع البريكس.

وأضاف القصير، أن مصر وروسيا بينهما علاقات زراعية متميزة خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية، مشيرًا إلى تطلعه في زيادة حجم وكميات الصادرات الزراعية المصرية، إلى الجانب الروسي حيث أن المنتجات المصرية حاليًا تتميز بجودتها وتنافسيتها عالميا في ضوء احتياج الجانب الروسي لاستيراد كميات كبيرة من السلع الزراعية من الخارج خاصة الموالح والخضر وخلافة، مؤكدًا على دعم مصر للمبادرة الروسية المتعلقة بإنشاء تحالف لتجارة الحبوب، لافتًا إلى أهمية استمرار التعاون مع الجانب الروسي لضمان عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر مستقبلًا.

اقرأ أيضاًمستشار وزير الزراعة عن زيادة أسعار الأسمدة في الأسواق: ارتفاع مؤقت وستنخفض قريبا (فيديو)

وزير الزراعة: إنتاج التقاوي قضية أمن قومي

مقالات مشابهة

  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف
  • وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر
  • مصر تحقق طفرة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • زراعة الفيوم: مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية لتقديم خدمات نافعة للمزارعين بالحقول
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها