نال العداء الجنوب إفريقي مبتور الساقين أوسكار بيستوريوس إطلاق سراح مشروطا، ووصل إلى منزله حسبما أعلنت إدارة الخدمات الإصلاحية في جنوب إفريقيا، الجمعة، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وجاء الإعلان الساعة الثامنة والنصف صباحا تقريبا، ما يشير إلى أن مسؤولي السجون قد أطلقوا سراح العداء الأولمبي الشهير عالميا من محبسه في بريتوريا، في الساعات الأولى من الصباح.


وقضى بيستوريوس 9 سنوات تقريبا من مدة عقوبته البالغة 13 عاما و5 أشهر، لإدانته في قتل صديقته ريفا ستينكامب في عيد الحب عام 2013.
ونال العداء الموافقة على إطلاق سراحه المشروط في نوفمبر الماضي.
والمجرمون المدانون في جرائم خطيرة في جنوب إفريقيا مؤهلون للحصول على الإفراج المشروط، بعد قضاء نصف مدة عقوبتهم على الأقل.
وقالت إدارة السجون في بيان إطلاق سراح بيستوريوس الذي احتوى على جملتين لا أكثر، إنها «تستطيع أن تؤكد أن أوسكار بيستوريوس حاصل على الإفراج المشروط، اعتبارا من الخامس من يناير 2024. تم إدراجه في نظام الإصلاحيات المجتمعية وهو الآن في المنزل».
ومن المتوقع أن يعيش بيستوريوس بادئ الأمر في قصر عمه بضاحية ووتركلوف الراقية في بريتوريا، وشوهدت سيارة شرطة متوقفة خارج ذلك المنزل.
وكان مسؤولو إدارة الخدمات الإصلاحية في جنوب إفريقيا قالوا إن موعد إطلاق سراح بيستوريوس لن يتم الإعلان عنه بشكل مسبق، ولن يشهد «تغطية إعلامية» لأنهم يأملون في إبعاده عن وهج وسائل الإعلام الذي يلاحقه منذ أطلق عدة رصاصات على ريفا ستينكامب عبر باب المرحاض في منزله، فجر 14 فبراير 2013.
وخلال التحقيقات قال بيستوريوس إنه اعتقد في وجود لص في منزله، مما دفعه إلى إطلاق النار التي قتلت صديقته.
وسوف يخضع بيستوريوس لشروط صارمة بموجب إطلاق السراح المشروط، لحين انتهاء الفترة المتبقية من عقوبته في ديسمبر 2029.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات

زنقة 20 | الداخلة

دعا الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب”، جبهة اليوليساريو الإنفصالية إلى إطلاق سراح سكان مخيمات تندوف للإلتحاق بالأقاليم الجنوبية، والانخراط في “الحكم الذاتي” تحت السيادة المغربية الكاملة.

وقال الخطاط في تصريح مؤخرا لمواقع اجنبية وعربية من ضمنها جريدة القدس العربي، أن المغرب قام بمجهودات كبيرة من أجل إيجاد حل لنزاع الصحراء، وطرح حلاً عملياً ومعقولاً، يقوم على مبدأ “رابح ـ رابح”.

وأضاف الخطاط ، أن % 80 من الساكنة الصحراوية توجد في أقاليم الصحراء، كما تشارك في الانتخابات البرلمانية والبلدية، مشيراً إلى أن أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الأخيرة عام 2021 سجلت في الصحراء، إذ بلغت نسبة المشاركة على المستوى الإقليمي 79,64 في المئة في إقليم أوسرد.

وفي ردّ على جبهة “البوليساريو”، أوضح الخطاط ينجا أن “الممثلين الحقيقيين للصحراويين هم المنتَخبون في إطار انتخابات حرة وديمقراطية وجرت بحضور مراقبين دوليين”.

وأضاف ذات المتحدث، أنه عاد إلى المغرب أكثر من 12 ألف صحراوي، منذ أعلن العاهل المغربي الراحل الحسن الثاني، سنة 1996، عن استعداد بلاده لاستقبال سكان مخيمات تندوف، وفق مقولته “الوطن غفور رحيم”.

واختتم الخطاط حديثه، بان “البوليساريو” لاتمثل سوى نفسها وان من يمثل ساكنة الأقاليم الجنوبية هم المنتخبين المغاربة الشرعيين، وليس من حق اي كيان وهمي ان يتحدث بإسم الصحراويين,داعيا المنتظم الدولي إلى الضغط على جبهة البوليساريو لفك القيود المفروضة على الساكنة والعودة إلى حضن ارض الوطن للعيش بكرامة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض
  • إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الشرعية والحوثيين بشأن إطلاق سراح محمد قحطان
  • توقيع اتفاق بين وفد الشرعية والحوثيين على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • إطلاق سراح مدير «الشفاء».. وتبادل الاتهامات!!
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • الكشف عن الحيلة التي لجأ إليها الحوثيين للتنصل من إطلاق سراح السياسي ”قحطان”
  • عاجل: الوفد الحوثي في مسقط يوافق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان