أبوظبي (الاتحاد)

في أولى حلقات «أحلام ألف ليلة وليلة» في عام 2024، يحل كل من الفنانة سميرة سعيد، والفنان والملحن والموزع الموسيقي رضوان الأسمر، ضيفاً على البرنامج الذي يعرض على شاشة «قناة أبوظبي» عند الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات، وتقدمه الفنانة أحلام، في أمسية طربية تنقل لمحات من أصالة الفن المغربي بين الماضي والحاضر.

‎وتروي سميرة قصة مسيرتها الفنية، ومحطات اكتشافها مواهب فنية عديدة في التلحين والتوزيع، وسعادتها بدخول هذا المجال واكتساب حب الجمهور العربي، وتفاؤلها بالمرحلة القادمة من مسيرتها الحافلة.
وتتحدث أيضاً عن نشأتها على صوت كوكب الشرق أم كلثوم ،وأغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقى الغربية، وعن دور المدرسة في دعم موهبتها من خلال إتاحة الفرصة لها بالغناء في الحفلات المدرسية، وكما تروي قصة غنائها للمرة الأولى مرة أمام العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، خلال زيارته القصر الملكي في المغرب، وتكشف عن قصة تسجيلها 3 ألبومات في ليلة واحدة مع الملحن جمال سلامة، واسم أغنيتها المفضلة التي تعبر عن شخصيتها. 
وتقدم سميرة خلال الحلقة باقة من أشهر أغنياتها منها «هوا هوا»، و«محصلش حاجة»، و«قال جاني بعد يومين»، كما تشاركها أحلام في غناء «ابن الحلال».من جانبه يكشف رضوان الأسمر عن التحديات التي تواجه صناعة النجومية في المغرب، ويقدم أغنية «ناكر لحسان»، وأغنية أخرى من التراث المغربي بمصاحبة آلة موسيقية مغربية، كما تشاركه أحلام أداء أغنيتي «هي هي - دور بيها يا شيباني» و«مغلوبة».

 

أخبار ذات صلة «طائرة الفرسان» في اختبار سهل أمام «الإعصار» محمد بن راشد يترأس الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد


«أحلام ألف ليلة وليلة» برنامج فني موسيقي ترفيهي، يعرض كل سبت على «قناة أبوظبي»، ويُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

تشاهدون اليوم.. فرنسا تصطدم ببلجيكا والأهلى ضيفا على طلائع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"تشاهدون اليوم" خدمة تقدمها "البوابة نيوز"، تستعرض من خلالها مواعيد جميع مباريات اليوم الأثنين، في جميع البطولات من مختلف القارات، والتى جاءت كالتالى:

كأس الأمم الأوروبية 2024:
07:00 فرنسا × بلجيكا
10:00 البرتغال × سلوفينيا

الدورى المصرى الممتاز:
07:00 المصري البورسعيدي × الجونة
07:00 طلائع الجيش × الأهلي

مقالات مشابهة

  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • تشاهدون اليوم.. فرنسا تصطدم ببلجيكا والأهلى ضيفا على طلائع الجيش
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • موازين 2024.. ديفا الأغنية العربية سميرة سعيد تأخذ جمهورها في سفر فني ساحر
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية