٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-30@17:45:24 GMT

ايران تشيع شهداء تفجير كرمان الارهابي

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

ايران تشيع شهداء تفجير كرمان الارهابي

وشارك في هذه المراسم عوائل الشهداء ولفيف من المسؤولين والشعب الإيراني من كرمان. وبعد إجراء مراسم التشييع سيتم دفن جثامين الشهداء الطاهرة في مقبرة الشهداء في كرمان.

الرئيس الايراني: الكيان الصهيوني بات عاجزاً أمام المقاومة

أكد الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي أن “المقاومة التي لا تمتلك القوات الجوية والبحرية وتمتلك فقط القوات البرية جعلت الكيان الصهيوني عاجزاً أمام انجازاتها بفضل قوة الايمان”، وذلك في إشارة إلى المواجهة القائمة بين المقاومة الفلسطينية والعدو في قطاع غزة.

وأضاف السيد رئيسي الجمعة، في مراسم تشييع جثامين شهداء الهجومين الارهابيين في مصلى مدينة كرمان ، “إننا اليوم في هذه المدينة وإلى جانب اهاليها الذين تألقوا في مختلف الامتحانات بفضل بصيرتهم الثورية وتواجدهم في مختلف الساحات”.

كما تساءل الرئيس الايراني “لماذا يكن الأعداء الحقد للشهيد قاسم سليماني واسمه وضريحه وصورته وزواره؟”، مجيباً أن “كل هذا الحقد يعود لما قام به الشهيد سليماني كونه حقق انجازا كبيرا”.

وصرح ان “العدو وبعدما شكل كيانا مزيفا وغاصبا في فلسطين ومارس الظلم والتعسف بحق الشعب الفلسطيني على مدى 75 عاما، كان يريد ان يبدأ عملا جديدا”، مضيفا أن “”اسرائيل” هي أرض شكلت باسم الدفاع عن اليهود، وأن الكيان الصهيوني كان يريد أن يشكل خلافة إسلامية في المنطقة باسم الاسلام؛ كما قام به في فلسطين باسم الدفاع عن اليهود وكان ينوي تشكيل تنظيم “داعش” في العراق وسوريا كربيبته”.

وعن دور الشهيد سليماني، أوضح السيد رئيسي أن الأخير “شكّل حركة المقاومة في المنطقة، وما قام به الشهيد ساهم في الانجازات التي تحققها المقاومة اليوم، وعلينا ايضاً أن نشيد بجهود فلسطين وحركة حماس وحزب الله في لبنان”.

وفي السياق، لفت رئيسي إلى أن “الأمن الذي تنعم به اليوم المنطقة وغرب اسيا يعود الى مساعي الشهيد سليماني، حيث إنه وقوى المقاومة احبطوا المخطط الأمريكي المتمثل في تشكيل “اسرائيل” اخرى”.

وخاطب رئيس الجمهورية اهالي كرمان وعوائل شهداء الجريمة الأخيرة التي حدثت الاربعاء الماضي وذهب ضحيتها أكثر من مئه شهيد “لتعلموا أن دماء ابنائكم الشهداء سوف تزيل الجهل ونشهد صحوة الشعوب في مختلف دول العالم والفضل فيها يعود الى دماء الشهداء”.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ثلاثون عاما من المقاومة.. الشهيد حسن نصر الله

بغداد اليوم - متابعة

قاد الشهيد نصر الله حزب المقاومة طيلة ثلاثين عاما وجعله قوة عسكرية متنفذة إقليميا، أثبتت وجودها بانتصار حرب تموز 2006 بعد مواجهة شرسة وغير متكافئة استمرت 34 يوما مع إسرائيل.

نشأته

حسن عبد الكريم نصر الله ولد في الـ31 من أغسطس 1960 وتولى قيادة الحزب في 16 فبراير 1992.

نشأ نصر الله المتحدّر من بلدة البازورية في حي الكرنتينا الفقير في بيروت حيث اضطر والده للنزوح بحثا عن العمل وإطعام أهل بيته.

تلقى نصر الله تعليمه الشرعي بمراكز وحوزات شيعية في لبنان والعراق وإيران، قبل أن ينضم إلى "حركة أمل" خلال دراسته الثانوية ويتدرج حتى أصبح عضوا بمكتب الحركة السياسي عام 1979، وانشق عن "أمل" عام 1982 مع عدد من المسؤولين إثر خلافات حول سبل مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

أمين عام "حزب الله" اللبناني

انضم حسن نصر الله للحزب عام 1982 وترقّى بين كوادره حتى وصوله إلى منصب أمينه العام سنة 1992 في الخامسة والثلاثين من عمره، بعد اغتيال إسرائيل سلفه عباس الموسوي.

قاد نصر الله سلسلة عمليات نوعية ضد إسرائيل ما أجبرها على الانسحاب من جنوب لبنان عام 2000، وتحقيق نصر عربي مأثور تجلّى على أرض الواقع بقوة سلاح المقاومة وجأش رجالها.

إسرائيل اغتالت رمز المقاومة بمقرّه في ضاحية بيروت الجنوبية أمس الجمعة الموافق 27 من أيلول 2024.

المصدر: روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • ما بعد اغتيال الشهيد القائد حسن نصر الله.. المقاومة لا تهزم
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • “شهداء الضاحية إصرار ومقاومة على طريق النصر “
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • ثلاثون عاما من المقاومة.. الشهيد حسن نصر الله
  • قائد الثورة الإسلامية في ايران: مصير المنطقة ستحدده قوى المقاومة