أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الخميس، مستعملي عدد من الطرق السيارة بضرورة أخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية، تفيد بتساقط الثلوج وهبوب رياح قوية.

وأوضح بلاغ للشركة، أنه عقب النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم، والتي تفيد بتساقط الثلوج وهبوب رياح قوية، على مستوى الطرق السيارة الرباط-وجدة والرباط-القنيطرة، وكذا عواصف قوية أحيانا رعدية على مستوى الطريق السيار الرباط-طنجة والطريق السيار تطوان-الفنيدق، وذلك ابتداء من اليوم على الساعة السادسة مساء، وإلى غاية بعد غد السبت على الساعة الثالثة صباحا، توصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار الرباط-طنجة ، والطريق السيار الرباط-وجدة بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل.



ولطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يضيف البلاغ، تذكر الشركة المستعملين بالاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق ADM Trafic .

وأشارت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى أنها معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية

تحتفل الطرق الصوفية مساء اليوم الاثنين بمولد السيدة فاطمة النبوية، ابنة الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنهما. تُعرف السيدة فاطمة النبوية بدينها وجمالها، ولديها شبه كبير بجدتها السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، من حيث الجود والزهد.

متى وأين وُلِدت؟
وُلدت السيدة فاطمة النبوية في أوائل العقد الثالث من الهجرة، ووالدتها هي السيدة أم إسحاق بنت طلحة بن عبيد الله. شقيقها الأكبر هو الإمام علي زين العابدين، وشقيقتها هي السيدة سكينة بنت الحسين، وفقًا لما ذكره ابن حيان في "طبقات الأتقياء"، توفيت السيدة فاطمة النبوية في السبعين من عمرها، وقد أطلق عليها الإمام الحسين اسم فاطمة تيمناً بجدتها.

عائلتها
تتكون عائلة السيدة فاطمة النبوية من ثلاث شقيقات وستة أشقاء. أشقاؤها هم علي الأكبر، علي الأوسط، علي الأصغر (زين العابدين)، محمد، عبد الله، وجعفر، بينما شقيقاتها هن أم كلثوم وزينب وسكينة، و نشأت في بيت الإمام الحسين، حيث تعلمت الأخلاق النبوية، وشهدت أحداثًا تاريخية مهمة مثل تنازل عمها الإمام الحسن عن الخلافة واستشهاد والدها الإمام الحسين.

إقبال كثيف على واعظات الأوقاف بمسجد السيدة زينب بالقاهرة

جمالها
تميزت السيدة فاطمة النبوية بجمالها وأخلاقها، مما جعل الكثيرين يتقدمون لخطبتها. اختار الإمام الحسين ابن عمها الإمام الحسن المثنى ليكون زوجًا لها، مشيرًا إلى أنها تشبه جدتها فاطمة الزهراء في الدين والجمال.

زواجها وأبناؤها
تزوجت السيدة فاطمة النبوية خلال حياة والدها، وأنجبت ثلاثة أبناء هم: عبد الله المحض، إسماعيل الديباج، والحسن المثلث، و بعد وفاة الإمام الحسن المثنى، تزوجت بعبد الله بن عمرو بن عثمان، وأنجبت له: محمد والقاسم.

ضبط عاطل سرقة هاتف مواطن بالإكراه في السيدة زينب

روايتها للأحاديث
كانت السيدة فاطمة النبوية راوية لأحاديث جدها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، واستند إليها ابن إسحاق في كتابة السيرة النبوية. روت العديد من الأحاديث المرسلة عن جدتها، وأحاديث عن والدها، وعمتها السيدة زينب، وأخيها الإمام زين العابدين، بالإضافة إلى مرويات عن السيدة عائشة وعبد الله بن عباس. وقد رواها الإمامان أحمد وابن ماجة عن أبيها الإمام الحسين.

مقالات مشابهة

  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • بوريطة وعمر هلال سبق وأن اتهما حزب الله رسمياً بدعم البوليساريو.. تعزية البيجيدي في وفاة نصر الله تثير سجالاً بالمغرب
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم