أعلنت المقاومة الفلسطينية في غزة، استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافاه، في عملية مشتركة الجمعة، بين سرايا القدس، وكتائب القسام، بقذائف "الياسين 105" و "تاندوم" في منطقة معن بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جانبها، قالت كتائب القسام، الجمعة؛ إنها استهدفت تجمعا لآليات الاحتلال غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.



وقالت الكتائب: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام  مكون من 3 عبوات مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة 7 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وقالت إنها استهدفت جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

في سياق متصل، أظهرت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إصابة 15 جنديا وضابطا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 14 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وطبقا لمعطيات الجيش المنشورة على حسابه الإلكتروني، فقد ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 2324.

ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي، فقد بلغ عدد الضباط والجنود الجرحى منتصف الخميس 2309، ما يعني أن 15 ضابطا وجنديا إسرائيليا أصيبوا منذ الخميس.

وأوضح الجيش أن "هذه الأرقام لا تشمل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بشكل روتيني، وأولئك الذين وصلوا إلى غرفة الطوارئ، ولم يتم نقلهم إلى المستشفى أو لم يحددوا شدة إصابتهم".

وتفيد المعطيات بأن 14 من الجنود والضباط أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة، دون أن تحدد مواقع إصابة باقي الجنود والضباط.

ووفقا لهذه المعطيات، ارتفع عدد الجنود والضباط المصابين بالمعارك البرية في قطاع غزة، الجمعة، إلى 1020 ارتفاعا من 1006 يوم الخميس.

إظهار أخبار متعلقة



ووفقا للمعطيات، فإن من بين المصابين بالمعارك في قطاع غزة 226 بحالة خطيرة و372 متوسطة و422 طفيفة.

أما على صعيد الضباط والجنود القتلى، فقد ارتفع عددهم منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 509 بينهم 175 قتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى "22 ألفا و600 شهيد و57 ألفا و910 مصابين".

وقالت الوزارة في بيان؛ إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 15 مجزرة بحق العائلات، راح ضحيتها 162 شهيدا و296 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفا و600 شهيد و57 ألفا و910 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال احتلال حماس غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشرین الأول فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا

 أدان البرلمان العربي بشدة قصف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأونروا، ووصف الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

كما طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم لكيان الاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 محتجزين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • القاهرة الاخبارية: عدة إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا