تطبيقات إلكترونية لدفع فاتورة المياه في القليوبية.. تعرف عليها
تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT
توفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية عددًا من الخدمات الخاصة بتحصيل ودفع فاتورة المياه من خلال مراكز الخدمة المنتشرة أو بالطرق الإلكترونية المختلفة، ومنها التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة وخدمات الدفع الإلكتروني «فوري».
تستعرض «الوطن» خدمات دفع فاتورة المياه في القليوبية، إذ تسعى شركة مياه القليوبية لتوفير كافة الخدمات للمشتركين من خلال تنوع خدمة دفع فاتورة المياه عبر مراكز الخدمة المختلفة، أو التحصيل إلكترونيا للتسهيل على المواطنين ومنع الزحام الشديد في فروع الشركة بسبب الطرق التقليدية المتبعة في دفع رسوم فاتورة المياه.
أوضح المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه القليوبية والعضو المنتدب، أن الشركة لديها عدد من الطرق لدفع فاتورة المياه كالتالي:
- عن طريق محصلي الشركة من المنازل مباشرة.
- مراكز الخدمة بشركة المياه بالمراكز والمدن والتي تستقبل المواطنين لشحن كروت العداد المسبق الدفع.
- عن طريق تطبيق فوري.
- تطبيق قراءتي الذي أطلقته الشركة لعدة أغراض أهمها دفع فاتورة المياه في القليوبية ويمكن تحميله عبر المتاجر الإلكترونية.
دفع فاتورة المياه بالقليوبية عن طريق تطبيق 125كما أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه القليوبية، أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة في إطار التحول الرقمي لا تقتصر على دفع فاتورة المياه، بل تضم أيضًا تسجيل القراءات إلكترونيًا وكافة الخدمات التي تهم المواطن ومنها تحميل تطبيق 125 والذي وفرته الشركة لتوفير الخدمات ويمكن تحميله من المتاجر الإلكترونية أو عبر الدخول على الرابط من هنا، ويوفر الخدمات التالية:
- استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي ومنها كسر مواسير المياه وطفح الصرف الصحي.
- استقبال الشكاوى المحاسبية والجودة.
- يوفر إمكانية إرسال صورة من خلال الهاتف لدعم الشكوى.
- إمكانية التحديد الدقيق لموقع الشكوى على الخرائط الجغرافية.
- يتيح دفع فاتورة المياه في القليوبية إلكترونيا.
- يرسل التطبيق إشعارات بأعمال الصيانة المخططة وغير المخططة.
- يتيح التطبيق التعرف على توقيتات انقطاع المياه لتنبيه المواطنين بتدبير احتياجاتهم.
- يتيح التعرف على المعلومات والأخبار الخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.
- يتيح التطبيق إرسال إشعارات عن كيفية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.
- يتيح للمشترك إرسال اقتراحات من خلال آلية تطوير خدمة رسائل المستخدمين.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: القليوبية مياه القليوبية خدمات القليوبية شرکة میاه من خلال
إقرأ أيضاً:
مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للحج أو العمرة.. تعرف عليها
كشفت دار الإفتاء المصرية، عن مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للراغبين في أداء الحج أو العمرة من جميع أنحاء العالم.
مواقيت الإحرام الزمانية والمكانيةوقالت دار الإفتاء إن الإحرام بالحَجِّ والعمرةِ له مواقيت زمانية ومواقيت مكانية، فأمَّا الميقات الزماني: فهو الوقت الذي قدَّره الشارع للإحرام بالحج وهو شوال وذو القعدة وعشر ليال من ذي الحجة، وتُسمَّى أشهر الحج، وهذا متفقٌ عليه، قال تعالى: ﴿الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ﴾ [البقرة: 197]، ووقت الإحرام بالعمرة جميع السَّنَة.
وأما المواقيت المكانية للحج: هي: أمكنةٌ أوجب الشارعُ على كلِّ من يأتي واحدًا منها، يؤمُّ بيتَ الله، ناويًا نسكًا، أن يُحرم منها ولا يتجاوزها، وهي مرتبطة بالجهة التي يَقْدَم منها الناسك إلى البيت الحرام، بحيث يُحرِمُ منها أو من الجهة التي تحاذيها حالَ قدومِهِ إلى الحرم وإن لم يكن من أهلها، فعن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، قال: "وَقَّت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأهل المدينة ذا الحُلَيْفَة، ولأهل الشام الجُحْفَة، ولأهل نجد قَرْنَ المنازل، ولأهل اليمن يَلَمْلَمَ، فَهُنَّ لَهُنَّ، ولمن أتى عليهن من غير أهلهن لمن كان يريد الحج والعمرة، فمن كان دونهن، فَمُهَلُّهُ من أهله، وكذاك حتى أهل مكة يُهِلُّونَ منها" أخرجه البخاري في "الصحيح".
ميقات أهل مكة والمدينةوتابعت: فـ"ذو الحُلَيفة" ميقات أهل المدينة، ويُعرف حاليًّا بـ"أبيار علي"، و"الجُحْفَة" ميقات أهل الشام ومصر، وأهل تبوك كذلك، ويُعرف حاليًّا بـ"رابغ"، و"قَرْنُ المنازلِ" ميقات أهل نجد والطائف، ويعرف حاليًّا بـ"السيل الكبير"، و"يَلَمْلَم"، وهو ميقات أهل اليمن، ويُعرف حاليًّا بـ"السَّعْدية".
أمَّا ميقات حج أهل مكة: فمكةُ، وفي العمرة: أدنى الحِلِّ، ومن كان بين مكة وبين ميقات، فميقاته موضعه، كما أفاده الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم" (8/ 81، ط. دار إحياء التراث العربي)، والشيخ حسن المشَّاط المالكي في "إسعاف أهل الإسلام بوظائف الحج إلى بيت الله الحرام" (ص: 35-36، ط. مطابع البنوي جدة).
قد نَصَّ جمهور الفقهاء على مشروعية الإحرام لمن جاوز ميقاته إلى ميقات آخر، وأنه بذلك صار من أهل الميقات الثاني؛ إذ المقصود حصول الإحرام من أيِّ ميقات كان، دون اختصاصٍ أو تقييدٍ، ومن غير نظرٍ إلى وطنِ النَّاسك أو انتسابه إلى بعض الأقطار.