تم نشر العشرات من وثائق المحكمة السرية سابقًا المتعلقة بقضية جيفري إبستين يوم أول أمس الأربعاء. وإذا ادعى البعض أنه سيتم نشر قائمة بأسماء “عملاء” المتهم الذي انتحر في السجن، فإن المضمون مختلف في النهاية.

وتم نشر العشرات من وثائق المحكمة الأمريكية المتعلقة بما يسمى بقضية جيفري إبستين.

وعلى الرغم من وفاة رجل الأعمال المتورط في قضايا الاتجار الجنسي بالقاصرين في عام 2019.

إلا أن هذه العناصر الجديدة تتصدر عناوين الأخبار.

ما هي قضية جيفري إبستين؟

قضية جيفري إبستين هي فضيحة سياسية واقتصادية ومجتمعية تدور حول شخصية الملياردير المذكور. رجل راسخ جدًا في عالم المال، ويعمل جنبًا إلى جنب مع المشاهير والفنانين والشخصيات السياسية الرائدة.

وفي عام 2005 تم فتح الجانب القانوني الأول المتعلق به. قال والدا فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا للشرطة إن جيفري إبستاين. تحرش بابنتهما في منزله في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأثناء تفتيش هذا المنزل، عثرت الشرطة على صور لفتيات في جميع أنحاء المنزل، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

واكتسيت قضية إبستين زخمًا حقًا خلال جزئها الثاني، في عام 2019. وذلك عندما ألقت قوات مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض على المتهم بتهمة الاتجار بالبشر. واتهمته بأنه رئيس شبكة واسعة تتاجر بالفتيات القاصرات لأغراض جنسية.

وزعمت لائحة الاتهام أنه تم إحضار “العشرات (ما يصل إلى 40)” من الفتيات القاصرات إلى منازل إبستين.

أثناء احتجازه – قبل محاكمته – 10 أوت 2019: وجد ميتاً. وبحسب تقارير الطب الشرعي، فقد كان انتحاراً. وبالتالي فإن جيفري إبستين لن يُحاكم أبدًا.

لماذا تم الإعلان عن الوثائق الجديدة؟

لماذا تعود هذه القضية إلى الواجهة بعد ثلاث سنوات من وفاة المتهم الرئيسي؟. لقد كان الإجراء القانوني الثاني ذو الصلة هو الذي أعاد العملة المعدنية إلى الآلة. غيزلان ماكسويل، رفيقة جيفري إسبتين وشريكته، متورطة في إجراءات التشهير التي رفعتها المدعية فيرجينيا جيوفري.

ورغم تسوية هذه الشكوى عام 2017، أي بعد عام من تقديمها. تدخلت صحيفة “ميامي هيرالد” في الإجراءات على أمل الوصول إلى الملف بأكمله من أجل التحقيق مع إبستاين وشبكته.

ولذلك، فإن القاضي بريسكا هو الذي أمر في نهاية المطاف، في ديسمبر/كانون الأول الماضي. بالكشف الكامل عن هويات ما يقرب من 200 شخص ورد ذكرهم في الوثائق.

قرار تم اتخاذه في 18 ديسمبر الجاري ليتم تنفيذه خلال أسبوعين. وهو ما يوضح توقيت الكشف الحالي.

ماذا تحتوي هذه الوثائق الجديدة؟

تم نشر جزء فقط من الملف الإجمالي. ولا تزال العشرات من الوثائق وتقارير الاستماع مغلقة. وأشارت الشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة في الدوائر المحافظة الأمريكية. إلى أنه سيتم تحديد قوائم “العملاء” من شبكة إبستين أو “المتآمرين المشاركين”.

وتم ذكر دونالد ترامب وبيل كلينتون ومايكل جاكسون وحتى ستيفن هوكينج في هذه الوثائق.

لماذا تثير هذه القائمة أصحاب نظريات المؤامرة؟

وكما أظهرت ملايين التغريدات حول قضية إبستاين التي تم تداولها في الساعات الأخيرة. فإن هذا الملف يثير الفضول. وإلى حد ما، يغذي نظريات المؤامرة.

“يرى منظرو المؤامرة اليمينيون المتطرفون أن إبستاين هو المفتاح لإثبات أن النخبة الديمقراطية. تشكل عصابة سرية للاستغلال الجنسي للأطفال.

بالنسبة للمنظرين، يتم إخفاء الحقيقة حول الهوية المزعومة لـ “عملاء” إبستين. تصريحات لم يتم التأكد منها بعد من مصادر جدية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: تم نشر

إقرأ أيضاً:

فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية

كشفت السلطات الألمانية الثلاثاء عن اعتقال امرأة تتهم بتمرير معلومات حساسة إلى جهاز المخابرات الصيني عبر عميل يعمل لصالح نائب يميني متطرف في البرلمان الأوروبي.

اعلان

وأفاد مكتب المدعي العام الاتحادي أن المتهمة التي تُدعى: ياكي إكس، كانت تعمل في شركة لوجستية في مطار لايبزيغ هاله، حيث أقدمت على تزويد موظف في المخابرات الصينية، يُدعى جيان جي، بمعلومات عن الرحلات والشحنات والركاب في الفترة من منتصف أغسطس 2023 حتى منتصف فبراير 2024.

وأوضح بيان المدعي العام أن "المعلومات المسربة تضمنت بشكل خاص تفاصيل عن نقل معدات دفاعية وأشخاص لهم صلات بشركة دفاع ألمانية"، مضيفاً أن "المتهمة يرجح أن تكون عميلة استخبارات تعمل لصالح جهاز مخابرات صيني".

وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت في أبريل / نيسان الماضي: جيان جي، بعد تحديد هويته كعميل صيني أثناء عمله كمساعد في مكتب ماكسيميليان كراه، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

Relatedصحفي إسباني أم جاسوس روسي؟ لغز حياة بابلوا غونزاليس المزدوجة في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين جهادي أم جاسوس؟ قضية السوري أحمد سمسم تحرج المخابرات الدنماركية

 وقد عيّن كراه جيان جي كمساعد له في البرلمان الأوروبي عام 2019، حيث يُزعم أنه قام بتمرير معلومات من البرلمان الأوروبي إلى المخابرات الصينية.

جدير بالذكر أن كراه، الذي كان المرشح الرئيسي لحزب البديل في انتخابات البرلمان الأوروبي هذا العام، تم طرده من الوفد بعد الكشف عن هذه القضية في أبريل/ نيسان، لكنه أُعيد انتخابه لفترة أخرى نظراً لعدم إمكانية حذفه من قائمة المرشحين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية الصين ألمانيا تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإعصارالأمم المتحدةإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية
  • إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة
  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • خانت الأمانة.. مارين لوبان مهددة بالسجن بعد ضلوعها في فضيحة هزت أوروبا
  • بينهم مدير الجنسية والجوازات.. قوائم بأسماء المشمولين بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة (وثائق)
  • منار السليمي: نائبة فرنسية تورط الكابرانات مع الشعب الجزائري بسبب فضيحة صفقة تجاوزت ألف مليون يورو
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو