عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومى للمرأة إجتماعها الدوري  برئاسة النائبة سناء السعيد عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبحضور عدد من عضوات و أعضاء اللجنة .

تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط كنائس الشرقية

  أكدت النائبة سناء السعيد على أن الاجتماع تناول مشاركة المرأة فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام خلال شهر ديسمبر الماضى، وأشادت بمشاركة المرأة خلال الإنتخابات مؤكدة انها تعد استكمالا لدورها الوطنى العظيم، حيث اظهر المشهد الإنتخابى أن المرأة هي البطل الحقيقى فى الإنتخابات الرئاسية حيث فاقت نسبة مشاركتهن كل التوقعات، كما أن مشاهد الأطفال بصحبة اسرهم تدل على الإهتمام بغرس قيم الإنتماء وحب الوطن لدى الأجيال الجديدة.

كما أشادت النائبة سناء السعيد بجهود أعضاء لجنة المشاركة السياسية خلال حملات التوعية التى أطلقها المجلس سواءً كانت في اللقاءات الشخصية أو الفاعليات الرسمية في توضيح دور المجلس، ولجنة المشاركة السياسية فى تنمية الوعي السياسي للمرأة المصرية.

كما تضمن الاجتماع مناقشة جهود اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتى تتضمن تنظيم برامج تدريبية بالمجلس للتوعية بالمحليات والتعريف بقوانينها وأدواتها والتشجيع على المشاركة السياسية ودورها وأهميتها، وضرورة  تناول الإعلام لقضايا المشاركة السياسية للمرأة، وتنظيم ندوات توعية فى الجامعات المصرية للتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة، وتنظيم نموذج محاكاه  لتدريب الشباب والسيدات على الإنتخابات على مستوى المحافظات ويتم البدء بمحافظة القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة المشاركة السياسية المجلس القومي للمرأة اعضاء اللجنة النائبة سناء السعيد المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: قضايا المراة وتمكينها أول اهتماماتي

استقبل اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية،  لبنى ذكي مقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ومايبل مكرم مقررة مناوبة الفرع، في أول لقاء لهم عقب تولي  محافظًا.

المجلس القومي للمرأة

وفي مستهل اللقاء، هنأت لبنى ذكي، محافظ الإسماعيلية على ثقة القيادة السياسية وتكليفه محافظًا ، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله ولمحافظة الإسماعيلية دوام التقدم والازدهار.

ومن جانبه، أعرب أكرم، عن اعتزازه بزيارة المجلس القومي للمرأة؛ لتقديره لدور المرأة الفعَّال في المجتمع، والتي أثبتت كفاءتها في تقلدها للعديد من المناصب القيادية في كافة المجالات.

ومن جانبها أشارت لبنى، إلي  أن دور المجلس القومي للمرأة توعوي وخدمي، يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة المصرية في مواقع اتخاذ القرار من خلال تمثيل مناسب لها في المجالس المنتخبة، وإفساح المجال لها لشغل مناصب كانت دائمًا مقصورة على غيرها؛ من أجل تحقيق التنمية المجتمعية المنشودة.

كما أكدت على أهمية تعزيز وضع المرأة في المجتمع وتمكينها اقتصاديًّا واجتماعيًّا وسياسيًّا، وأن من دور المجلس القومي للمرأة المساعدة في رجوع الأولاد المتسربين من التعليم وتنظيم ندوات توعوية، وعمل بروتوكولات مع المعاهد والمنشآت الصحية، كما يتم تنظيم المعارض الدائمة للمنتجات الخاصة بالنساء المعيلات.

هذا بالإضافة لعمل جلسات عرفية بالتعاون مع لجنة لم الشمل والوصول للجميع في بيوتهم وحل مشكلاتهم، كما يتم عمل ندوات توعوية بالتعاون مع الأوقاف ومناقشة قضايا العنف ضد المرأة وزواج القاصرات وختان الإناث.

وفي ختام اللقاء أكد أكرم، أن الاهتمام بقضايا المرأة وتمكينها في كافة المجالات من أولى اهتماماته؛ ولأن تحقيق التنمية الشاملة يبدأ من المرأة.

مقالات مشابهة

  • ماذا قدمت لجنة القوى العاملة بالبرلمان في دور الانعقاد الرابع؟
  • استخراج 1000 بطاقة رقم قومي بالمجان لسيدات وفتيات غير قادرات ببني سويف
  • استخراج 1000 بطاقة رقم قومي مجانًا لسيدات وفتيات غير قادرات ببني سويف
  • الانتخابات الرئاسية التونسية وصراع الإخوة الأعداء
  • القومي للمرأة يهنئ آية مدنى لفوزها بالعضوية الدائمة للجنة الأولمبية الدولية
  • فرص عمل في المجلس القومي للمرأة.. اعرف طريقة التقديم
  • ثلث سكان مصر أطفال
  • «تكالة» يبحث مستجدات الوضع السياسي في البلاد
  • محافظ الإسماعيلية: قضايا المراة وتمكينها أول اهتماماتي
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مقررة المجلس القومي للمرأة