أكد الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية أن الإستراتيجية المصرية شكلت صمام أمان للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في ظل هذا  التحدي غير المسبوق وفي ظل وجود هذه المجموعة المتطرفة التى تحكم ما بين اليمين واليمين الديني المتطرف والتي تسعي الى تنفيذ مخططات قديمة خبيثة بالاعتماد على التهجير القسري والاعتماد على صوت الجحيم وتحويل قطاع غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أن مصر أدركت منذ البداية هذا المخطط الخبيث من إسرائيل بتهجير الفلسطينين قسرا، لتوطينهم في سيناء والمساس بالأمن  القومي المصري، ولكن الرئيس السيسي وجه رسالة واضحة وحاسمة للمجتمع الدولي وخاصة المعسكر الغربي الذي كان مؤيد لإسرائيل والذي كان مؤيد لإسرائيل وكان يتسم بالصمت والتراخي أمام هذه للمخططات.

رغم التحديات والتعند الإسرائيلي.. مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية

وأردف خبير العلاقات الدولية أن مصر اكبر داعم في للقضية الفلسطينية، بتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني بتقديم الإعانة والإغاثة، ومصر اكبر داعم للفلسطينيين رغم التحديات ورغم التعند الإسرائيلي، وقدمت 80% من المساعدات الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل دعم القضية الفلسطينية التهجير القسري الرئيس السيسي المخطط الخبيث الشعب الفلسطيني مصر

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل يشبه المسلسل الكرتوني

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والخبير الاستراتيجي، مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية بعد الضربات الإيرانية ضد إسرائيل مساء أمس، قائلاً: «لا نعلم جدية الضربات والوضع أشبه بمسلسل كرتوني».

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن إسرائيل باتت محاطة بالخطر القريب الثلاثي المتمثل في حزب الله والحشد الشعبي في العراق وسوريا.

الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران

وتابع سالم: التهديد الأساسي والأكبر لإسرائيل هو المشروع النووي الإيراني، فقوات الاحتلال تحاول استفزاز إيران لاستخدام المفاعلات النووية، ومن ثم تدخل الولايات المتحدة لدعم إسرائيل في عملياتها الهجومية.

وأوضح اللواء نصر سالم، أن عملية اغتيال القوات الإسرائيلية لـ إسماعيل هنية، كانت بغرض استفزازها من أجل استخدام المشروع النووي في المنطقة.

وأشار إلى أن إسرائيل ستضغط بقوة حتى تنهي الخطر القريب المحاط بها، حتى تطمئن أولًا ثم تقوم بتهديد الخطر الإيراني وتوجيه ضرباتها في قواعد مركزية بدولة إيران في عقر دارها.
 

مقالات مشابهة

  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل يشبه المسلسل الكرتوني
  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. باحث علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» عن التداعيات