هن، عشبة الأشواجندا الهندية بين الفوائد والأضرار اعرف كيفية الاستخدام الآمن،صحة بشكل مفرط، اتجه الكثيرون في الفترة الأخيرة إلى تناول .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عشبة الأشواجندا الهندية بين الفوائد والأضرار.. اعرف كيفية الاستخدام الآمن، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عشبة الأشواجندا الهندية بين الفوائد والأضرار.. اعرف...

صحة

بشكل مفرط، اتجه الكثيرون في الفترة الأخيرة إلى تناول عشبة الأشواجندا الهندية، بعد معرفتهم بفوائدها الصحية وتناسي أن الأعشاب سلاح ذو حدين، وهناك أضرار عديدة لتلك العشبة، يقدمها «هُن»، خلال السطور التالية، حفاظا على الصحة. 

قال محمد حلمي، استشاري علاج السمنة والتغذية العلاجية، إن الأشواجندا عشب موجود من 3 آلاف سنة في الطب الهندي طب الحياة، وتعد من عائلة الأعشاب المتأقلمة، إذ تجعل كل هرمونات الجسم في المستوى الطبيعي لها، مضيفا: «العشبة تسبب مشكلات عديدة، ومينفعش نمشي ورا السوشيال ميديا، لأن في ناس بطلوا علاجات لأمراض وبياخدوا الأشواجندا بس، وده ممنوع بدون أمر الطبيب».

أضرار عشبة الأشواجندا

ونصح خلال لقاء له في برنامج «السفيرة عزيزة»، على شاشة قناة «dmc»، بضرورة تناول العشبة بأمر من الطبيب، إذ أن لها أضرار عديدة: «لو تناولنا عشبة الأشواجندا بدون أمر الطبيب هيأثر على الصحة بشكل كبير، وممكن يسبب غيبوبة نقص سكر والناس اللي بتاخد علاج للضغط العالي ممكن يؤدي لتوقف عضلة القلب، فضلًا عن المقبلين على العمليات الجراحية ضرورة يتوقفوا عن تناول الاشوجندا، ومن لديهم مشكلات الصرع بيعمل زيادة في نوبات الهلع، واضطرابات في الهرمونات والجهاز الهضمي، لذلك يجب تناولها بأمر من طبيب متخصص، لأن في أمراض زي التصلب المتعدد والأكزيما والبهاق خط العلاج الوحيد لها أدوية لجهاز المناعة تخليه فعال وشغال».

 

فوائد عشبة الأشواجندا 

ومن جهته، قال عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية في تصريح لـ«هُن»: «عشبة الأشواجندا موجودة من زمان لازم وجود طبيب لتناولها، لأنها بتؤثر على سير عملية الهضم»، مؤكدا أن عشبة الأشواجندا لها أيضًا فوائد، لكن يجب تناولها بأمر من الطبيب، وتتمثل فوائدها في التالي:

- تساعد على الارتخاء.

- تعمل على عدم القلق.

 - تقلل من اضطرابات النوم.

- متوافقة مع أدوية مضادة الاكتئاب، لكن مع عدم وجود أمراض مزمنة وبأمر الطبيب.

- تقلل الشعور بالألم والتعب.

وفقًا للموقع الطبي العالمي «healthline»، فتتمثل الفوائد في التالي:

- التقليل من أعراض بعض حالات الصحة العقلية، إذ تشير بعض الأدلة إلى أن الأشواجندا، تساعد على تقليل أعراض حالات الصحة العقلية.

- زيادة هرمون التستوستيرون، إذ أظهرت بعض الدراسات أن مكملات الأشواجندا تفيد في الزيادة من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، لكن ضرورة كتابتها من قبل الطبيب.

- يقلل من مستويات السكر في الدم، من خلال تقليل مستوياته.

- تقليل الالتهاب، إذ تحتوي الأشواجندا على مركبات تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم.

- تحسين وظائف المخ، إذ يحسن الأداء المعرفي لدى البعض، بما في ذلك كبار السن الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف، ولكن كل هذا يستدعي تناولها من قبل أمر الطبيب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية بعد الحكم على الطبيب المتهم

‎بعد أعوام من الصمت التام، خرجت الإعلامية إيمان الحصري للتعليق على أزمتها الصحية التي أدت إلى اختفاءها عن الشاشات لأشهر طويلة، في منشور دونته عبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

منشور إيمان الحصري عن أزمتها الصحية 

ودونت إيمان الحصري في منشورها قائلة إنها خصعت لنحو 10 عمليات جراحية خلال 3 أعوام كانت آخرها قبل أسبوع مضى مستطردة: «والسبب لا يزال هو تداعيات نفس الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائمًا إلى نقطة البداية».

الحكم على الطبيب المتهم

وفي الوقت الذي تستعد خلاله إيمان الحصري للخضوع للعملية الجراحية الحادية عشر، كشفت أنها تلقت نبأ أثلج صدرها، وهو صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم، مستطردة: «بعد ثلاث سنوات من المداولات والانتظار والأمل في تحقيق العدالة، حصل فيها المتهم في البداية على حكم بالسجن لمدة سنتين، لكن في النهاية خُفف الحكم إلى ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ رغم أن العقوبة، المقيدة بقانون يحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعد هينة مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، إلا أنه يبقى في النهاية حكم إدانة وعنوانًا لحقيقة المتهم ‎منذ البداية».

وتابعت الحصري: «لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو السعي وراء عقوبة بحد ذاتها، بل كان للتنبيه إلى قضية أكبر، قضية الأخطاء الطبية التي لا تزال تحصد الأرواح وتترك خلفها جراحًا لا تندمل، فكنت أعلم أن معاناتي لن تتوقف عند حد الحكم، لكنني أردت أن تكون قضيتي بداية ومحاولة لتسليط الضوء على ما يحدث في صمت، الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل هي مآسٍ تترك أثرًا دائمًا في حياة المرضى وأسرهم، ورغم الحكم المخفف الذي صدر، أنا مؤمنة تمامًا أن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرينلأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة».

 

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 32 ندوة إرشادي في 12 محافظة
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج آثار الحبوب واستعادة نضارة البشرة
  • مشروب الزعتر.. كنز الفوائد الصحية والطبيعية
  • الخط الساخن لتنظيم الأسرة وخدماتها.. اعرف فوائد المباعدة بين الولادات
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • توقعات سعيدة بشأن الصحة لأصحاب هذه الأبراج.. «اعرف حظك»
  • الصحة العالمية: تزايد الاستخدام الإشكالي لشبكات التواصل الاجتماعي لدى الشباب الأوروبيين
  • إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية بعد الحكم على الطبيب المتهم
  • طرق الاستخدام الأمثل للمكواة الكهربائية لترشيد الاستهلاك