حذرت المستشارة الأسرية والمدربة المعتمدة عبير السعد، بعض الزوجات من الإصابة بـ«السمنة الشديدة» بعد الزواج، مشيرة إلى أن ذلك الأمر ينعكس سلبًا على حياتها الزوجية.

وأوضحت المستشارة الأسرية في تصريحات لـ«عاجل» أنه حينما تصاب الزوجة بـ«السمنة الشديدة»، يبدأ الزوج بالشكوى من تغير جسمها، الذي يقول حينها إنه لم يعد يروق له، مما يجعله غير منجذب جسديًا لقرينته.

وأشارت السعد، إلى أن السمنة تعود أحيانًا إلى الضغوط التي تتعرض لها الزوجة، من «إيذاء نفسي، أو صمت عقابي»، مما يجعلها تصاب بـ«الجوع العاطفي»، الأمر الذي يجعلها تصاب بحزن شديد، يدفعها إلى تناول الأطعمة بشراهة بشكل يزيد عن احتياجات الجسم الأساسية من السعرات الحرارية.

ووجهت المستشارة الأسرية نصائح لبعض الزوجات، قائلة إن هناك خطوات بسيطة للتعاطي مع هذه المشكلة؛ أبرزها: التخلص من الضغوط والتوترات، عبر اكتشاف الطريقة التي تناسبها للتعامل مع هذه المشاعر، بقراءة كتاب أو أداء نشاط جسدي أو الحديث مع صديقة مقربة، مما يؤدي إلى تحرر المشاعر، الأمر الذي ينعكس على الجسم بالاسترخاء.

ونصحت الأزواج، قائلة، إنه عليهم مراعاة زوجاتهن وعدم التنمر عليهن، عندما تطرأ على أجسادهن أعراض السمنة، مناشدة إياهم، بمراجعة أنفسهم، كونهم (الأزواج) أحد الأسباب في بعض الحالات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السمنة الحياة الزوجية

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر

 

 

شهد العالم ومصر خلال تلك الفترة تغيرات مناخية أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في دول الأمر الذي أدي إلى استهلاك الطاقة بشكل كبير.
وهذا الأمر دفع بعض الدول اتخاذ قرار بتخفيض أحمال الكهرباء وذلك من أجل تخفيف الضغط على شبكات الكهرباء وأيضا الوقود.

وخلال الساعات القليلة الماضية أصدرت وزارتا الكهرباء والبترول بيانًا مشتركًا لتوضيح بعض الأمور الخاصة بتخفيف أحمال الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي لساعة إضافية في مصر.

وتقدمت الوزارتان بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس الأحد بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، بينما حرصتا على توضيح بعض الأمور.
من هنا تقوم بوابة "الفجر" باستعراض أسباب انقطاع التيار الكهربي في مصر.


أسباب انقطاع التيار الكهربي:

زيادة الاستهلاك


أنها أزمة مركبة تتكون من عدة أسباب أهمها ارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها على كفاءة الطاقة الكهربائية المولدة، وكذلك زيادة الاستهلاك مما يحتاج معه زيادة فاتورة استيراد الوقود.

البنية التحتية للشبكات الكهربائية  


أن الشبكة الكهربائية في مصر لها طاقة للتحمل، وفي ظل تعرض مصر حاليا إلى موجة قوية من الطقس الحار، نتج عن ذلك استهلاك زائد للكهرباء بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية على رأسها مكيفات الهواء والمبردات، ما أدى إلى حدوث ضغط على الشبكة وهو ما يستلزم كميات كبيرة من الوقود سواء كانت فيما يخص المحطات التي تعمل بالغاز أو المازوت.

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي غير مسبوق هذا العام أدي لزيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة ( الأمر متعلق هنا بتوفير الطاقة لتشغيل شبكات الكهرباء، مما يؤدي الزيادة التحميل على الشبكة الكهربائية ويؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في العديد من الدول، وفي الوقت نفسه، يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أن تجعل محطات الطاقة أقل فعالية، وتحد من كمية خطوط الطاقة التي يمكن أن تحملها، وتزيد من احتمالية حدوث أعطال في المحولات التي تساعد في التحكم في الجهد عبر الشبكة الكهربائية للدول.

ارتفاع عالمي في الحرارة 


أدت التغيرات المناخية إلى انعكاسات سلبية كبيرة علي العديد من دول العالم، فكلما ارتفعت درجة الحرارة العالمية، زادت مخاطر موجات الحر، وهذا العام أنت موجات الحر أكثر سخونة وأطول مما كانت عليه سابقًا بسبب الاحترار العالمي، ويتوقع الخبراء أن يدفع هذا الأمر لتجاوز درجة الاحترار المأمولة وهي 1.5 درجة مئوية، وإذا لم يتم تخفيض انبعاثات الغاز الدفيئة، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع.

 

مقالات مشابهة

  • مستشارة الرئيس الفرنسي تشيد بالدور الريادي للإمارات في إرساء أسس نظام عالمي يسوده السلام
  • قد يكون مؤشرا لإصابة خطيرة.. أسباب طنين الأذن المفاجئ
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • بيرم في تونس للمشاركة في اجتماع رفيع مستوى
  • ما أسباب زيادة إفراز الدموع؟
  • تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر
  • عاجل:- رئيس الوزراء يوضح أسباب زيادة ساعات انقطاع الكهرباء
  • ضغوط العمل أبرز أسباب الانهيار العصبي.. وهذه مخاطره
  • عبدالرحمن أبو هاشم: الزمالك ينتفض ضد المنظومة وهذه نصيحتي للمسؤولين "فيديو"
  • عاجل - تغيير جديد في المواعيد.. جدول خطة تخفيف الأحمال بـ القاهرة والمحافظات 2024 (اعرف الصح)