أعلنت الإدارة العليا لمهرجان بردية لسينما الومضة في بيان لها منذ قليل عن اختيار الكاتب الكبير والسيناريست "عبد الرحيم كمال" رئيسًا للمهرجان في دورته الأولى والتي تحمل اسم المخرج الكبير  الراحل "عاطف الطيب"، والمهرجان تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية فى الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024.


الكاتب الكبير "عبد الرحيم كمال" هو سيناريست وقاص وروائى مصرى قد تخرج من المعهد العالى للسينما قسم سيناريو عام 2000، ثم بدأ رحلة الكتابة السينمائية بفيلم على "جنب يا أسطى" عام 2009، و"الكنز" الجزء الأول عام 2017، و"الكنز" الجزء الثانى (الحب والمصير) عام 2019، "خيال مآتة" عام 2019. 
وكان له النصيب الأكبر من رصيد الدراما التليفزيونية حيث قدم العديد من المسلسلات أهمها:
"الرحايا حجر القلوب" عام 2009، "شيخ العرب همام" آخر ملوك الصعيد عام 2010،" الخواجة عبد القادر" عام 2012، "دهشة" عام 2014، "ونوس" عام 2016، "يونس ولد فضة" 2016، "آهو ده إللى صار" 2019، "نجيب زاهى زركش" 2021، القاهرة كابول 2021، "جزيرة غمام" 2022، "الوعد" 2024،" جنة الحشاشين" 2024.
بالإضافة إللى العديد من الكتب المؤلفة أهمها:
"ظل ممدود"،" المجنونة"، "بواب الحانة"،" أنا وأنت وجنة وشهد"، "صاحب الوردة"،" منطق الظل"، "قصص بحجم القلب"، "أبناء حورة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السي السيناريست عبد الرحيم كمال الدراما التليفزيونية المعهد العالي للسينما عاطف الطيب

إقرأ أيضاً:

جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات

اثار حصول الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الجديدة، على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام واحد فقط، أي في عام 2016، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

 يأتي هذا الجدل نتيجة انتشار معلومات سابقة عن حصولها على درجة الماجستير في عام 2015 والدكتوراه في العام التالي، مما أثار استفسارات حول كيفية إتمام الدراسات العليا في فترة زمنية قصيرة بهذا الشكل.

للتوضيح، فقد تبين أن الدكتورة جاكلين عازر قامت بتسجيل الدكتوراه في عام 2016، ولم تحصل على الدرجة العلمية إلا في عام 2021، كما يوضح ذلك ملفها الشخصي على LinkedIn. 

كما أنها عملت كمعيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، وهي خبرة تعكس تفانيها في مجال تعليم وبحث الطب.

بالإضافة إلى ذلك، شغلت الدكتورة جاكلين عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية اعتبارًا من عام 2019، وكان لها مشاركات مهمة في منظمة الصحة العالمية وفي برامج تأهيل الشباب الرئاسية، مما يبرز تفانيها في الخدمة العامة والتنمية المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ الجديد ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات
  • رئيس «خطة النواب»: الحكومة أمامها أجندة من 5 نقاط.. أهمها محاربة الغلاء
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور