قال الدكتور أيمن رخا، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، إنَّ المواطنين من أهالي سيناء يجنون خلال هذه الأيام، ثمار التنمية وجهود الدولة في الرعاية الصحية، وتشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل، كرابع محافظة يجري تغطيتها بهذه المنظومة على مستوى الجمهورية.

وأضاف «رخا»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين سمر الزهيري ورامي الحلواني، على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ منظومة التأمين الصحي الشامل تعمل حاليا بشكل كامل في محافظة جنوب سيناء، وبدءا من التشغيل التجريبي للمنظومة في فبراير من العام الماضي، وبذلنا جهودا مستمرة لتوضيح التطور في تقديم الخدمة الصحية، ليس كمشآت فقط، لكن جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تقديم الخدمة شبه مجانية بمعايير وجودة عالية

وتابع مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالمحافظة: «أهم أهداف التأمين الصحي الشامل هو تقديم التغطية الكاملة للمواطنين وضمانة التغطية المالية، بما لا يمثل عبئا عليهم بالمجال الصحي، عن طريق تقديم الخدمة شبه مجانية بمعايير وجودة عالية، وهناك إقبال كبير من المواطنين بجنوب سيناء على الاستفادة من المنظومة لتكون أعلى المحافظات انضماما لمنظومة التأمين الصحي الشامل».

وشدد على أنه «نظرا لتقديم خدمات لأول مرة تكون موجودة على أرض محافظة جنوب سيناء، نعد بتغيير بل وثورة كاملة فيما يتعلق بتقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل الخدمات الطبية المنظومة الصحية جنوب سيناء التأمین الصحی الشامل الرعایة الصحیة تقدیم الخدمة

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا

قال الدكتور شريف كمال مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، إنّ الهيئة أداة الدولة المصرية لتقديم وتنظيم الخدمات الصحية تحت منظومة التأمين الصحي الشمال، مشددًا على أنه بعد ثورة 30 يونيو، فإن جودة الخدمات الصحية تتحسن بشكل مستمر.

إنجازات الرعاية الصحية

وأضاف كمال خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني وسمر الزهيري، والمذاع عبر إكسترا نيوز: «أكبر إنجاز حققناه خلال السنوات الخمس الماضية أن المواطن المصري أصبح لديه ثقة كبيرة في الحصول على خدمة صحية بجودة عالية».

وتابع: «رضا المنتفع أصبح في بؤرة اهتمامنا وأصبح يُقاس ومن أهدافنا في هذه المرحلة، ولدينا مؤشرات أداء وكل شهر يُقيم الفريق الطبي بناءً عليها ويرتبط برواتبهم، كما أن جودة الخدمة من المؤشرات الهامة، ومدى الالتزام بالأدلة العلمية».

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار