زنقة 20 ا الرباط

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خبر إعفاء مديرة إحدى مدارس الابتدائية في الدار البيضاء، بسبب صفعها لأستاذ يعمل في مدرسة الإمام مالك الابتدائية بمقاطعة مولاي رشيد.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، عبر المديرية الإقليمية بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، إن “إعفاء المديرة لا أساس له من الصحة وأنه بمجرد توصل المديرية الإقليمية بحيثيات الواقعة تمت إفادة لجنة لإقليمية للبحث والتقصي حلت بالمؤسسة بتاريخ الخميس 28 دحنبر 2023، مكونة من ثلاثة مفتشين للبحث والتقصي في حيثياتها، بحيث أن اللجنة الإقليمية لم تتواصل مع الطرفين نظرا لكون المديرة تستفيد من رخصة مرضية مدتها 15 يوما والأستاذ تغيب كذلك لظروف مرضية وأن اللجنة ستزور المؤسةة للمرة الثانية بمجرد استئناف المديرة عملها”.

وأوضح البلاغ أن “كل من الطرفين لجأ للقضاء للبت في حيثيات النزاع القائم بينهما والمديرية الإقليمية في انتظار كل من تقرير اللجنة الإقليمية وما سيسفر عنه البحث القضائي، لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ألمانيا وفرنسا وسويسرا لمواطنيها..غادروا إيران

طالبت ألمانيا، وفرنسا، وسويسرا الأربعاء، مواطنيها بمغادرة إيران بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل وتهديدات الأخيرة بالانتقام.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في تحديث لتوصياتها: "يُطلب من  الألمان مغادرة إيران" وتجنب السفر إليها.
وبدورها، قالت الخارجية الفرنسية عبر موقع سفارتها في طهران: "يُستحسن أن يغادر الفرنسيون المقيمون في إيران، القادري على ذلك، البلاد مؤقتاً بمجرد استئناف الحركة الجوية الدولية".
وأضافت "يُذكر أنه لا يزال من المستحسن أن يمتنع الفرنسيون غير المقيمين تماماً عن الحضور إلى إيران. أما الموجودون هناك رغم كل شيء، فيستحسن الحد من تنقلهم وتجنب أي تجمعات ومغادرة الأراضي الإيرانية في أسرع وقت ممكن بمجرد فتح المجال الجوي".

كما أصدرت سويسرا توصية مماثلة داعية "السويسريين إلى مغادرة البلاد بوسائلهم الخاصة، إذا بدا ذلك ممكناً وآمناً".
وأضافت الخارجية السويسرية "لا يُنصح بالسفر إلى إيران".

مقالات مشابهة

  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • ألمانيا وفرنسا وسويسرا لمواطنيها..غادروا إيران
  • «التعليم» تخصص موضوعات للاطلاع بالمهارات المهنية للمرحلة الابتدائية
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • منصور العور: التعليم حجر الزاوية في تقدم الأمم
  • السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الـ 15 لمعرض الفرس للجديدة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية