عقدت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، دورة تدريبية لـ 23 ممرضة عيادة تنظيم الأسرة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وبناءً على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

تدريب 32 موظفا ببرنامج الإصلاح الإداري بمركز استدامة في كفر الشيخ.. صور محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال الرصف ووضع الطبقة الأسفلتية بطريق «بيلا- حاذق»


جاءت هذه الدورة التدريبية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية وتحت إشراف الدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

تناولت الدورة التدريبية، التي استمرت لمدة 3 أيام، التعرف والتدريب على وسائل تنظيم الاسره، والترويج لخدمات تنظيم الأسرة وأماكن توافرها، وكيفية وأهمية تركيب اللولب أثناء الولادات القيصرية.

وتهدف الدورة التدريبية، التي أقيمت بمركز تدريب صحة المرأة، إلى توعية السيدات بوسائل تنظيم الأسرة وطريقة استخدام كل وسيلة، والرد على الإشاعات التي تدور حول وسائل منع الحمل، وزيادة معدلات الاستخدام للحد من الحمل المتكرر.

من جانبه، أكد الدكتور محروس الخولي، أن المديرية تسعى إلى زيادة عدد المترددات على مراكز تنظيم الأسرة، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، وذلك من خلال تدريب التمريض على الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة، وكيفية التعامل مع السيدات بأسلوب يتناسب مع ثقافتهن.

حاضر في هذه الدورة التدريبية كل من مايسة الدياسطي مدير إدارة التمريض، ومشرفة التمريض بإدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

FB_IMG_1704452752520 FB_IMG_1704452756014 FB_IMG_1704452571239

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الولادات القيصرية بمحافظة كفر الشيخ الدورة التدریبیة تنظیم الأسرة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

قام الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتعقد خلال الفترة من ٢  وحتى ٤ يوليو الحالى.
 عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الباحث.

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

تفقد امتحانات الدراسات العليا

وفى وقت سابق اليوم قامَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث بجولة تفقدية لمتابعة امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية، للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات بها، وذلك اليوم الأربعاء وذلك بحضور  الدكتور أحمد حسني عميد الكلية، و الدكتورناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد جمال الدين، عميد الكلية الأسبق.

 كما تفقَّدَ أعمال امتحانات الدراسات العليا بكلية العلوم، وذلك بحضور الدكتور صالح عبد العليم العوني عميد الكلية، و الدكتورة  سمية السيد جودة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاشم العشيري رئيس قسم الدراسات العليا بالكلية.

وقد اطمأنَّ على حُسن سير الامتحانات بهاتين الكليتين، وتأكَّدَ من توفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين الممتحنين.

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤