كشف الإعلامي إيهاب الكومي، حقيقة الأنباء التي ترددت مؤخرا حول نية الجبلاية مد فترة القيد الشتوية حتى نهاية فبراير المقبل، بدلًا من نهاية شهر يناير الجاري.

وقال الإعلامي إيهاب الكومي خلال برنامج «ملعب البلد» الذي يقدمه ، على قناة « صدى البلد»، إن  الاتحاد الدولي لكرة القدم أعطى للاتحادات الأهلية حق مد فترة القيد الشتوي لنهاية فبراير المقبل، والجبلاية تدرس حاليا هذا القرار ولم تتخذ قرارا نهائيا بشأن هذا الأمر مثلما تردد في بعض وسائل الإعلام.

وتابع  الكومي، إنه في حالة موافقة الاتحاد المصري للكرة على مد القيد الشتوي حتى نهاية شهر فبراير، فإن المدة التي سيتم مدها في الانتقالات الشتوية سيتم خصمها من الانتقالات الصيفية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"عشتها في الحقيقة".. إيهاب توفيق يكشف سراً عن أغنيته الشهيرة

كشف المطرب المصري إيهاب توفيق كواليس الأغنية الأشهر في مسيرته "تترجى فيا"، التي طرحها قبل نحو 25 عاماً، وحققت نجاحاً كبيراً آنذاك، ولا يزال الجمهور يتذكره بها رغم ما قدمه من ألبومات عديدة بعدها.

وفي لقاء تلفزيوني، اعترف إيهاب توفيق بأن هذه الأغنية مستوحاة من قصة حب واقعية عاشها بنفسه، موضحاً أنها جاءت كنتيجة لتجربة عاطفية مليئة بالمشاكل والصعوبات، وانتهت بشكل مؤلم وسيء، لذلك عبّرت كلمات الأغنية عن تلك المرحلة.
وأضاف أن كلمات الأغنية، مثل "جاي بعد إيه"، كانت تعبيراً مباشراً عن إحساسه وقتها بعد انتهاء العلاقة، مشيراً إلى أنه لم يكن يهتم بأن تعلم الفتاة التي أحبها بأنها هي المقصودة بالأغنية، لأن القصة كانت قد انتهت تماماً بالنسبة له.

بعد بيع منزله.. إيهاب توفيق يرد على اتهامات النصب - موقع 24في واقعة غريبة، اتهم رجل أعمال مصري مواطنه الفنان إيهاب توفيق بالنصب عليه في بيع الفيلا الخاصة به، ورفضه إنهاء كافة الأمور القانونية المتعلقة بصحة العقد ونقل الملكية، الأمر الذي نفاه الفنان وهدّد باللجوء للقضاء.

وبسؤاله عمّا إذا كانت هذه الأغنية مجرد خيال شاعر وأداء مطرب، أكد إيهاب توفيق أنها جاءت من صميم الواقع. كما أوضح أن القصة حدثت بعد فترة وجيزة من بداية شهرته، مما جعلها تجربة شخصية لا تُنسى.

وأشار المطرب المصري إلى أن الأغاني التي تأتي من تجارب واقعية هي الأكثر تأثيراً وتدوم طويلًا، واصفاً تلك النوعية من الأغاني بـ"المُعمّرة"، على حد قوله.

 حصوله على الدكتوراه

كشف إيهاب توفيق أيضاً عن البدايات الأكاديمية لمسيرته الموسيقية، موضحاً أنه لم يكن يفكر في البداية بأن يصبح مطرباً، إذ التحق بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بهدف أكاديمي بحت، حيث كان كل طموحه أن يصبح معيداً في الكلية، ولم تكن فكرة الغناء كـ"مهنة" مطروحة على الإطلاق في تلك الفترة.
وأوضح إيهاب أن تفوقه في الكلية كان لافتاً، حيث برع في الغناء الشرقي والغربي والعزف، ووصفه زملاؤه بأنه "موس" لشدة اجتهاده. مضيفاً أنه كان يسجّل الأغاني والمقاطع الموسيقية التي يتعلّمها في الكلية ليحفظها باقي الطلاب، وكان تركيزه منصباً على دراسة مختلف الأشكال الغنائية مثل الموشحات والأدوار والتقاطيع بشكل أكاديمي.
وأشار إلى أن التحوّل نحو الغناء بدأ لاحقاً بالصدفة، عندما طُلب منه خلال حفل نهاية السنة الدراسية أداء أغنية "يا ناس أنا مت في حبي" لسيد درويش، وأكد أن الحفل كان فرصة لإبراز مواهب الطلاب المتميزين في العزف والغناء، ما ساهم في انطلاقة مسيرته كمطرب.

كما تطرق إيهاب توفيق إلى تفاصيل رسالته للدكتوراه، التي تناولت تطور الأغنية المصرية في النصف الثاني من القرن العشرين، مشيراً إلى أنه قام بدراسة أشكال الغناء المختلفة وتأثيرها على تطور الموسيقى المصرية، موضحاً أن الرسالة ركّزت على الأشكال الغنائية الرئيسية، مثل الدرامية، والكلاسيكية، والشعبية، والمودرن، وناقشت أصول كل منها وكيفية تطورها.
ولفت إلى أن الرسالة تتبّعت تطوّر الأغنية الشعبية، بداية من روادها مثل عبد المطلب، ومحمد رشدي، ومحمد العزبي، وأحمد عدوية، وصولًا إلى ما حققه هذا اللون الغنائي حتى نهاية عام 2000.
وأكد إيهاب توفيق أن بحثه لم يقتصر على الجانب النظري فقط، بل شمل أيضاً جزءاً غنائياً، حيث يعتبر الأداء الغنائي جزءاً أساسياً من مناقشة هذه الأنماط الموسيقية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج
  • مفاجأة من الخطيب إلى علي معلول
  • خالد الغندور يكشف حقيقة تفاوض الزمالك مع التونسي علي يوسف لاعب هاكن السويدي
  • رئيس اتحاد جدة يحسم حقيقة مواجهة الزمالك ودياً
  • ناس مغرضة.. أحمد سليمان يكشف حقيقة خلافة مع أعضاء مجلس إدارة الزمالك
  • وكيل القندوسي يكشف حقيقة الانتقال إلى الزمالك
  • اتحاد جدة السعودي يكشف حقيقة مواجهة الزمالك وديًا
  • "عشتها في الحقيقة".. إيهاب توفيق يكشف سراً عن أغنيته الشهيرة
  • صلاح عبد الله يكشف لـ صدي البلد حقيقة المنشور المتداول عن وصيته
  • 4 أندية مصرية موقوفة بقرار من الفيفا..وهذا موقف الزمالك من القيد