أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في خطاب بمدينة كرمان الجمعة أن العدو يعلم أن إيران أصبحت دولة قوية، وأن قواتها المسلحة جاهزة، وأن قوتنا وردنا على هجوم كرمان ستحدده قواتنا في الزمان والمكان المناسبين.

وقال رئيسي، خلال مراسم تشييع ضحايا التفجيرين في كرمان: "الكيان الصهيوني عاجز عن مواجهة المقاومة الفلسطينية، رغم مرور 90 يوما على الحرب، ورغم المجازر المستمرة ضد أطفال ونساء غزة، ورغم ذلك سيكون النصر حليف الفلسطينيين، وستسجل معركة طوفان الأقصى نهاية الكيان الصهيوني.

وشدد على أن قلوب العالم أصبحت اليوم مع فلسطين وضد الكيان الصهيوني أكثر من أي وقت مضى.

وفي السياق أكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه، والمقاومة الفلسطينية أصبحت أكثر قوة.

اقرأ أيضاً

إيكونوميست: لا رغبة لإيران وحزب الله في التصعيد.. لكن "مقامرة إسرائيل" قد تشعل الحرب مع لبنان

وقال سلامي الجمعة في كرمان: ليس أمام الكيان الصهيوني من خيار أمام مستنقع غزة سوى الانسحاب، فالضربات التي تكبدتها إسرائيل كانت ثقيلة ومؤلمة.

وأضاف: " طوفان الأقصى أظهر هزيمة مشروع الكيان الصهيوني".

وتابع: "أقول للكيان الصهيوني الذي يتقوى على قتل الأطفال والنساء بغزة، إن كنتم شجعانا تعالوا وقاتلونا".

وأكد سلامي " لن نترك الساحة، وهذه الحشود لا تخاف الحرب ومؤمنة بالشهادة"، "خضنا مع أمريكا معارك كثيرة خلال السنوات الماضية، وألحقنا بها هزائم مدوية".

وتبنى تنظيم الدولة مسؤولية الهجومين اللذين استهدفا المدينة الإيرانية، والذي استهدف حشودا في محافظة كرمان جنوبي إيران كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لمقتل القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الإيراني قاسم سليماني بضربة أمريكية عام 2020.

اقرأ أيضاً

إيران تحمل واشنطن وتل أبيب مسؤولية جريمة كرمان

 

 

المصدر | الخليج

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي هجوم كرمان الكيان الصهيوني الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أن العالم يشاهد الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين بدعم أمريكي وأوروبي، بعد مضي ما يقارب 9 أشهر، متمنيا توافر فرصة جديدة لعملية "الوعد الصادق 2"، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ فيها .

 

إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها

وأكد قائد القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، في كلمة له، إن "إيران أطلقت في عملية الوعد الصادق الأولى 300 صاروخ على إسرائيل"، معربًا عن تمنياته في توافر فرصة جديدة لعملية "الوعد الصادق 2"، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ فيها، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، كشف الشهر الماضي، عن أن "10 دول ساعدت إسرائيل في عملية "الوعد الصادق" في مجال الدفاع الجوي، لصد الصواريخ والمسيرات الإيرانية".

وتابع: "بعد أكثر من 50 عاما، وجّهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيوني. لم يصدقوها"، مؤكدًا أن "أيدينا اليوم ممتلئة بالأسلحة والعدو يعرف هذه النقطة، وتم تنفيذ عملية الوعد الصادق بأسلحة محلية الصنع، وهي عملية لم تكن مناورة تدريبية، بل كانت مسرح عملية حقيقية".

وتأتي التطورات الأخيرة عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.

وردت طهران بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وفي الـ19 من شهر أبريل الفائت، وردت تقارير بأن ضربة إسرائيلية، وصفت بـ"المحدودة"، استهدفت قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة أصفهان، في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم "حزب الله" بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب