شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هيكل إدراج شركة طاقة عربية في البورصة سيُمكن القلعة من إنجاز خطة تسوية الديون، طاقة عربية أكد أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن إدراج شركة طاقة عربية في البورصة المصرية سيمكن القلعة من المضي قدمًا في خطتها .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيكل: إدراج شركة طاقة عربية في البورصة سيُمكن القلعة من إنجاز خطة تسوية الديون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيكل: إدراج شركة طاقة عربية في البورصة سيُمكن القلعة...

طاقة عربية.. أكد أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن إدراج شركة طاقة عربية في البورصة المصرية سيمكن القلعة من المضي قدمًا في خطتها لتسوية بعض الديون عبر بيع عددًا من الأصول. ووفقا لهيكل الملكية، تتملك القلعة حصة غير مباشرة بنسبة 60%.

وأوضح أحمد هيكل، في بيان صادر اليوم الأحد، أن القلعة تعمل حاليًا على تسوية بعض الديون من خلال بيع 20% من أسهم شركة طاقة عربية ضمن المرحلة الأولى من إعادة هيكلة ملكية الشركة، وذلك مع الاحتفاظ بإمكانية شراء تلك الأسهم مستقبلاً.

القيمة الحقيقية لأصول "القلعة" لا تنعكس بدقة في القوائم المالية

وأضاف أن القلعة قد تقوم باتباع نفس النهج مع عدد من الأصول الأخرى بالتزامن مع توصلها لاتفاق مع الدائنين حول تسوية الديون وإعادة هيكلتها.

وأكد هيكل، أن القيمة الحقيقية لأصول شركة القلعة لا تنعكس بدقة في القوائم المالية، نظرًا لتبني معايير المحاسبة الدولية التي تسجل الأصول بقيمتها التاريخية وتحتسب أثر تكاليف الاضمحلال فقط دون إعادة تقييم الأصول بما يعكس ارتفاع قيمتها.

4.45 مليار جنيه صافي ربح القلعة في 3 أشهر

وحققت شركة القلعة للاستشارات المالية، صافي ربح بلغ 4.45 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح معدلة سجلت 2.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في حقوق الأقلية.

:

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات بداية الأسبوع

خبير: الإعلان عن برنامج الطروحات يدعم مؤشرات البورصة الفترة المقبلة

البورصة تستهل تعاملات اليوم بارتفاع جماعي.. وتوقف سهم طاقة عربية عن التداول

البورصة في أسبوع.. 272.2 مليون جنيه مبيعات الأجانب والعرب وسهم طاقة يهبط لـ 12.6 جنيها

خبير في أسواق المال يوضح لماذا ألغت البورصة عمليات تداول طاقة عربية؟

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023

كتب- محمد نصار:

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

وتم خلال الاجتماع، استعراض جهود الشركة نحو تحقيق منظومة النقل الأخضر الذكي المستدام داخل المجتمعات العمرانية الجديدة وتقديم أفضل خدمات النقل الذكية والمتميزة والتوسع في استخدام أحدث وسائل النقل صديقة البيئة وزيادة أعداد أسطول النقل للشركة والتحديث المستمر للأنظمة المستخدمة في النقل الذكي والارتقاء ورفع المستوى المستمر للكوادر لتواكب التطور المستمر للتكنولوجيا، حيث تمتلك الشركة أسطولًا من 50 أتوبيسًا 30 منهم كهرباء و20 أتوبيس غاز وبلغ عدد الركاب 1.4 مليون خلال 2023 و1.9 مليون خلال 2024 حتى شهر سبتمبر، كما حققت الشركة صافي ربح 78,504,020 جنيه حيث بلغت إيرادات النشاط للشركة في عام 2023 مبلغ 158.600.000 جنيه.

كما تم استعراض أبرز ما أنجزته الشركة خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، حيث تم نقل 1.2 مليون راكب خلال عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في الفترة من 6/11/2022 حتى 18/11/2022 وعقد محاضرات نظرية لتوعية ورفع مستوى السائقين للارتقاء بمستواهم الفني لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وتنفيذ جميع أنواع الصيانات للمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات.

ونفذت الشركة أعمال النقل للمشتركين بمؤتمر البنوك الإفريقية بمدينة شرم الشيخ وأعمال النقل للمتسابقين في ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية 2023 وأعمال النقل للمشتركين في أعياد الميلاد المجيد 2024 والمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات وأعمال النقل للمشتركين في مباراة كرة القدم بين مصر وكرواتيا 2024 والمشاركة في مهرجان مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية 2024.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، بضرورة الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات وخاصة الأتوبيسات الكهربائية والتوسع في المناطق التي تخدمها منظومة الأتوبيسات لتخدم التجمعات السكانية للعاملين بالعاصمة الإدارية وضرورة الاستمرار في التحديث المستمر لمنظومة تاكسي العاصمة الذي يخدم المترددين على العاصمة وخدمة مناطق أخرى مستقبلًا إلى جانب خدمة العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة
  • المركزي: 473.22 مليار جنيه فائضا في صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية خلال أغسطس
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة ورأس المال السوقي يربح 17 مليار جنيه
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين